الارشيف / رياضة / الفجر

بعد الانسحاب من السوبر.. رد محمود الخطيب على مرتضى منصور

قرار مفاجئ أعلن عنه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول من منصبه، بانسحاب القلعة البيضاء من كأس السوبر، المقرر إقامته يوم الجمعة المقبلة، في الإمارات، وذلك عقب بيان لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وأشعل هذا القرار الوسط الرياضي بأكلمه، خاصة أنه قبل أيام قليلة من إقامة المباراة، مع تصريحات نارية أثارت الجدل لمرتضى منصور ضد النادي الأهلي ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارته، ولكن هل ما هو رد الأخير على كل ما يحدث.

رد غير مباشر من الخطيب على مرتضى منصور

بداية كرد رسمي لم يرد الخطيب على ما يفعله مرتضى منصور، ولكن بشكل غير مباشر جاء الرد من خلال محمد عثمان المحامي الذي تقدم ببلاغ للنائب العام وذلك بصفته محامي محمود الخطيب اتهم فيه مرتضى منصور بإرتكاب مجموعة من الجرائم الخاصة بالسب والقذف وخدش سمعة العائلات مع الطعن في الأعراض ونشر الأخبار الكاذبة.

ونشر عثمان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك جاء فهي:" حددت نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال جلسة يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة مرتضى أحمد منصور في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة".

وأضاف: "تقدمت ببلاغ للنائب العام بتاريخ 19 أغسطس 2022 من العام الماضي بصفتي وكيل محمود الخطيب رئيس الأهلى، اتهم فيه مرتضى منصور بارتكاب جرائم السب والقذف وخدش سمعة العائلات والطعن في الأعراض".

تصريحات مرتضى منصور ضد الخطيب

"جرى إيه يا محمود يا خطيب هو أنت مش بشر زينا؟، أه مش شايف نفسك بشر زينا والدليل إن فيه صورة لكهربا وهو بيسجد لك، احنا وصلنا للمرحلة دي يا محمود؟

انسحاب الزمالك من مباراة كأس السوبر

أصدر مرتضى منصور، قرارًا بانسحاب نادي الزمالك من مباراة كأس السوبر، المقرر إقامتها الجمعة المقبلة أمام الأهلي، وذلك عقب بيان لجنة الاستئناف باتحاد الكرة، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، من نظر الاستئنافات الأربعة المقدمة من النادي الأهلي واللاعب محمود عبد المنعم (كهربا) ونادى الزمالك بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط والقيم والأخلاق.

وقررت اللجنة وقف نظر الاستئنافات الأربعة وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إداري.

وتنص لائحة كأس السوبر، على مشاركة بطل الدوري أمام بطل كأس مصر، حيث كان من المقرر أن يشارك الزمالك في اللقاء المقرر يوم الجمعة المقبلة، باعتباره بطل الدوري، في حين يشارك الأهلي باعتباره بطل الكأس، وبعد أن قرر الزمالك بالانسحاب من كأس السوبر، سيكون فريق بيراميدز البديل الذي سيواجه الأهلي، باعتباره وصيف بطل الدوري.

رد اتحاد الكرة بعد اعتذار الزمالك

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم عن رد فعل مسؤولي الجبلاية على قرار إدارة الزمالك بالانسحاب من بطولة كأس السوبر المصري.

من جانبه أكد مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، أن مسؤولي الجبلاية لن يعتمدوا قرار انسحاب الزمالك إلا بقرار رسمي مرسل بخطاب من مجلس إدارة النادي الأبيض والمدير التنفيذي للنادي.

وتابع المصدر أنه في حال انسحاب الزمالك رسميًا من نهائي كأس السوبر فإن الاتحاد المصري سيبحث  
عن بدائل منها مشاركة بيراميدز وصيف الدوري والكأس للموسم الماضي.

وفي سياق متصل، أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات تلفزيونية أن مجلس إدارة اتحاد الكرة حصلوا على موافقة مسؤولي بيراميدز بشأن مشاركة الفريق في نهائي كأس السوبر أمام الأهلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.