الارشيف / رياضة / الفجر

بعد انسحاب الزمالك من كأس السوبر.. من سيواجه الأهلي؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قرر نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور، المعزول الانسحاب من المشاركة في كأس السوبر، والمقرر اقامته الجمعة المقبلة في الإمارات، لتتجه الأنظار حول من سيواجه الأهلي بعد انسحاب الزمالك، وذلك عقب بيان لجنة الاستئناف باتحاد الكرة، وفيما يلي توضح بوابة الفجر الإلكترونية بديل الزمالك في مواجهة الأهلي بكأس السوبر.

انسحاب الزمالك.. من سيواجه الأهلي في كأس السوبر

c60116eae7.jpg
انسحاب الزمالك من كأس السوبر

تنص لائحة كأس السوبر، على مشاركة بطل الدوري أمام بطل كأس مصر، حيث كان من المقرر أن يشارك الزمالك في اللقاء المقرر يوم الجمعة المقبلة، باعتباره بطل الدوري، في حين يشارك الأهلي باعتباره بطل الكأس، وبعد أن قرر الزمالك بالانسحاب من كأس السوبر، سيكون فريق بيراميدز البديل الذي سيواجه الأهلي، باعتباره وصيف بطل الدوري.

مرتضى منصور يعلن انسحاب الزمالك من كأس السوبر

أصدر رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، قرار بانسحاب نادي الزمالك من مباراة كأس السوبر، المقرر إقامتها الجمعة المقبلة أمام الأهلي، وذلك عقب بيان لجنة الاستئناف باتحاد الكرة، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، من نظر الاستئنافات الأربعة المقدمة من النادي الأهلي واللاعب محمود عبد المنعم (كهربا) ونادى الزمالك بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط والقيم والأخلاق.

وقررت اللجنة وقف نظر الاستئنافات الأربعة وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إداري.

تاريخ مواجهة الزمالك أمام الأهلي في كأس السوبر

0bd3a549a8.jpg
تاريخ مواجهة الزمالك أمام الأهلي في كأس السوبر

واجه نادي الزمالك نظيره الأهلي في كأس السوبر 8 مرات، فاز الزمالك في مرتين، كما فاز الأهلي 6 مرات، وفيما يلي تستعرض بوابة الفجر تاريخ مواجهة الفريقين:

كأس السوبر موسم الفائز
2003-04 الأهلي
2008-09 الأهلي
2014-15 الأهلي
2015-16 الأهلي
2016-17 الزمالك
2018-19 الأهلي
2019-20 الزمالك
-21 الأهلي

عدد بطولات الأهلي والزمالك في كأس السوبر

يبلغ إجمالي عدد بطولات الزمالك والأهلي في كأس السوبر المصري 16 بطولة، حيث يمتلك الأهلي نصيب الأسد منها، فهو البطل التاريخي للمسابقة برصيد 12 لقبًا، فيما حسم الفارس الأبيض اللقب 4 مرات فقط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا