الارشيف / رياضة / الفجر

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة الأهلي وإنبي

 

حسم التعادل السلبي دون أهداف أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام مضيفه إنبي، والمقامة على استاد المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

نتيجة مباراة الأهلي وإنبي في الشوط الأول

الأهلي بدأ المباراة بتشكيل يتكون من محمد الشناوي لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمود متولي وعلي معلول، وثلاثي الوسط أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم أحمد عبد القادر وحسين الشحات ومحمد شريف.

أول المحاولات الهجومية في مباراة اليوم كانت من جانب الأهلي حيث خطف أحمد عبد القادر الكرة من أحمد عيد ظهير أيمن إنبي ومررها إلى زميله محمد شريف المنفرد بالمرمى ليسددها قوية ويتصدى لها عبد العزيز البلعوطي حارس الفريق البترولي في الدقيقة 6 منقذًا فريقه من فرصة هدف محقق.

بعد الفرصة الأولى الخطيرة للأهلي بدأ فريق بيراميدز في تحسس مرمى الأهلي وحول أحمد أمين أوفا الركلة الركنية من الناحية اليمنى لترتطم بيد ياسر إبراهيم مدافع الفريق الأحمر وتستدعي تقنية الفيديو المساعد "الفار" حكم اللقاء محمود البنا الذي ذهب لمشاهدة اللعبة ورفض احتسابها ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 12  وصلت الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى أحمد عيد ظهير أيمن إنبي في مباراة اليوم ليسددها قوية أعلى عارضة محمد الشناوي بسنتيمترات قليلة.

ومرر محمد مجدي أفشة كرة بينية متقنة لزميله حسين الشحات داخل منطقة الجزاء ليفضل مرواغة مدافع إنبي الذي نجح في إخماد خطورتها ويبعدها عن منطقة جزاء فريقه وسط حالة غضب لأفشة من تصرف زميله.

ومرر حسين الشحات الكرة لزميله محمد شريف داخل منطقة الجزاء في الدقيقة  15 لكنها وصلت في أحضان الحارس عبد العزيز البلعوطي.

ومع وصول اللقاء للدقيقة 20 أرسل  حسين الشحات تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها معلول بتسديدة مباشرة وارتطمت في جسد كالوشا ومرت لخارج الملعب.

وسدد السولية  الكرة من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب، ثم أرسل مصطفى دويدار تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وأمسك بها الشناوي.

وأرسل علي معلول كرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 38 حولها الدفاع إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى محمد شريف.

ومن هجمة مرتدة قادها رفيق كابو لاعب إنبي مرر الكرة إلى أحمد أمين "اوفا" الذي سددها من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي.

وتوترت الأجواء داخل أرض الملعب بعد تدخل أحمد يوسف لاعب إنبي على قدم عمرو السولية، ليحتسب حكم اللقاء محمود البنا ركلة حرة مباشرة صالح الأهلي نفذا محمد مجدي أفشة ووصلت لحسين الشحات ومنه إلى عمرو السولية الذي سددها ليضع محمد شريف قدمه في اتجاه الكرة وتتحول بعيدة تمامًا عن مرمى عبد العزيز البلعوطي.


وأضاف محمود البنا 4 دقائق وقت بدل من الضائع ظلت النتيجة  على حالها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا