الارشيف / رياضة / الفجر

مشوار البرازيل حتي التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022

 

تأهل منتخب البرازيل بقيادة المخضرم " تيتي" المدير الفني لـ السيليساو، إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، عقب مشوار ليس قصير بداية من الصعود لنهائيات المونديال، مرورًا بدور المجموعات، وتخطي دور الستة عشر.

ويسعى راقصو السامبا لتحقيق اللقب الأغلى " كأس العالم 2022"، بقيادة تيتي المدير الفني للفريق، وكوكبة من النجوم وعلى رأسهم نيمار، فإن المنتخب البرازيلي، سيعمل على تحقيق اللقب الغائب منذ عام 2002.

ومن خلال هذا التقرير، سنقدم لكم مشوار منتخب البرازيل حتي التأهل للدور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

صعود البرازيل لنهائيات كأس العالم قطر 2022

وصل منتخب البرازيل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب تصدره جدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، برصيد 45 نقطة، عقب خوضه 17 مباراة، فاز في 14 وتعادل في 3 لقاءات ولم يخسر أي مباراة في التصفيات.

البرازيل في مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022

أسفرت قرعة كأس العالم 2022، عن وقوع المنتخب البرازيلي، في مجموعة بالمتناول بالنسبة للسامبا، مع صربيا، سويسرا، بالإضافة إلى منتخب الكاميرون.

وتصدرت البرازيل المجموعة السابعة من مجموعات كأس العالم برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب سويسرا والذى جاء فى المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب الكاميرون برصيد 4 نقاط، ثم صربيا بنقطة واحدة.

نتائج مباريات البرازيل في دور المجموعات في كأس العالم

حقق منتخب البرازيل فوزًا مهمًا على صربيا في أولى جولات كأس العالم، بنتيجة بهدفين دون رد أحرزهما ريتشارليسون.

وفاز السيليساو على منتخب سويسرا، في الجولة الثانية في المجموعة السابعة في كأس العالم، بهدف دون رد أحرزه كاسيميرو.

وسقط منتخب السامبا أمام الكاميرون في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، بهدف دون رد أحرزه فيسنت أبو بكر.

البرازيل في دور الـ 16 بمونديال قطر

نجح منتخب البرازيل في سحق نظيره كوريا الجنوبية بنتيجة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي احتضنها ستاد 974 وحجز مقعده بدور الـ 8 من كأس العالم 2022.

وتمكن السيليساو من حسم المباراة لصالحه بفضل الرباعية الذي سجلها لاعبيه فينيسيوس جونيور ونيمار جونيور وريتشارليسون وأخيرًا لوكاس باكيتا.

موعد مباراة البرازيل في ربع نهائي كأس العالم

ضرب منتخب البرازيل موعدا مع منتخب كرواتيا يوم 9 من شهر ديسمبر الجاري في دور ربع نهائي كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وتقام المباراة المرتقبة في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة والسادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة وقطر.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل في ربع نهائي كأس العالم

تقام مباريات كأس العالم 2022، على مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية، الناقل الحصري لمواجهات المونديال، بالإضافة إلى إذاعة بعض اللقاءات عبر شاشة الكأس القطرية، بعض حصولها على حقوق بث بعض المباريات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.