الارشيف / رياضة / الفجر

ملاعب مباريات ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تأهلت 6 منتخبات إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات الإثنين، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة التي تستضيفها قطر حاليا وحتى 18 ديسمبر.

 

وتحددت 3 مواجهات نارية في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022 هي كالآتي:

- هولندا × الأرجنتين

- كرواتيا × البرازيل

- إنجلترا × فرنسا

 

ويتبقى مواجهة واحدة ستحدد غدا، حيث يلتقي الفائز من البرتغال وسويسرا، مع الفائز من مباراة إسبانيا والمغرب في الدور ربع النهائي للمونديال.

 

ملاعب مباريات ربع نهائي كأس العالم 2022

ستقام مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022 على 4 ملاعب هي (لوسيل - المدينة التعليمية - البيت - الثمامة):

 

- استاد لوسيل (هولندا والأرجنتين)

استاد لوسيل يستضيف مباراة هولندا والأرجنتين، يوم 9 ديسمبر أُنشئ عام في لوسيل في دولة قطر، وهو أكبر الملاعب في دولة قطر حيث يتسع لثمانين ألف متفرج، وسوف يستضيف المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022.

 

يوجد في استاد لوسيل تقنية حديثة لتبريد ملعب لوسيل باستخدام الطاقة الشمسية ولها بصمة صفر الكربون وذلك من الستائر الموجودة فوق الملعب.

 

استاد لوسيل هو أكبر ملعب في قطر، يقع الملعب على مسافة 23 كم شمالَ الدوحة، وقد افتُتح في 9 سبتمبر 2022 بمباراة كأس سوبر لوسيل والتي دارت بين الزمالك المصري والهلال السعودي.

 

صمم الملعبَ الشركةُ البريطانية فوستر وشركائها، وهو مملوك للاتحاد القطري لكرة القدم.

No description available.

- استاد البيت (إنجلترا وفرنسا)

استاد البيت الذي يستضيف مباراة انجلترا وفرنسا يوم 10 ديسمبر، هو يقع في مدينة الخور القطرية، يتميز بسقفه القابل للسحب وتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية العربية التقليدية.

 

مُنح عقد بناء الملعب إلى شركتي وي بيلد و« Cimolai» في عام 2015.

 

حصل الملعب في يناير على شهادات استدامة التصميم الأخضر وإدارة البناء وكفاءة الطاقة، ويقع الملعب على بعد نحو 35 كيلومترًا من الدوحة.

 

اُفتتح الملعب في 30 نوفمبر 2021، بمُناسبة حفل افتتاح كأس العرب 2021.

 

حضر الافتتاح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إضافةً إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم التاسع جياني إنفانتينو والعديد من رؤساء الدول والهيئات.

No description available.

- استاد المدينة التعليمية (كرواتيا والبرازيل)

يستضيف هذا الملعب مباراة كرواتيا والبرازيل يوم 9 ديسمبر، ويقع في الريان، قطر، يقع الملعب داخل الحرم الجامعي في المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر.

 

بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم، سيحتفظ الاستاد بـ 25 ألف مقعد لاستخدامها من قِبل الفرق الرياضية الجامعية.

 

في 3 سبتمبر 2020، استضاف الملعب أول مباراة رسمية له، والتي أقيمت في موسم دوري نجوم قطر 2020-21.

 

يقع الملعب في ضواحي العاصمة الدوحة ويتسع لـ 40 ألف مقعد، وقد أطلق عليه لقب «جوهرة الصحراء»، يُعد الاستاد من بين الملاعب الأكثر استدامة بيئيًا في العالم.

 

في مايو 2019، حصل استاد المدينة التعليمية على تصنيف الخمس نجوم GSAS.

No description available.

- استاد الثمامة (المواجهة الرابعة)

سوف يستضيف هذا الملعب مباراة الفائز من البرتغال وسويسرا، ضد الفائز من مباراة اسبانيا والمغرب، ويقع بالقرب من مطار حمد الدولي، وقد شاركت كل من شركة الجابر الهندسية في قطر وشركة تكفن للإنشاءات التركية بشكل كبير في أعمال البناء.

 

يُستلهم التصميم المعماري، الذي صممه رئيس المهندسين في مكتب الهندسة العربية إبراهيم جدة، من الطاقية التقليدية، وهي قبعة تقليدية يرتديها الرجال والفتيان في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

سيُحيط الملعب حديقة عامة مساحتها 000 ،50 متر مربع (000 ،540 قدم مربع)، ويتسع ل 40،000 مقعد. بعد كأس العالم، سيتم إزالة نصف مقاعد الاستاد وسيتم التبرع بها لبلدان أخرى.
 

No description available.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا