الارشيف / رياضة / الفجر

بعد تألقه في المونديال.. أبرز المعلومات عن سالم الدوسري "توريندو" الكرة السعودية

خطف سالم الدوسري نجم منتخب السعودية، الأنظار خلال مشاركته مع الأخضر في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر.

ونجح الدوسري أو “التورنيدو” كما تًطلق عليه الجماهير، في أن يسجل هدفين خلال مشاركته في مونديال قطر، حيث سجل أمام الأرجنتين والمكسيك في مرحلة المجموعات.

وودع منتخب السعودية، بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما تذيل مجموعته بـ3 نقاط من انتصار وحيد أمام الأرجنتين (2-1) قبل أن يتعرض لهزيمتين أمام بولندا (2-0) ثم المكسيك (2-1).

سالم الدوسري هداف العرب في المونديال

استطاع الدوسري الجناح الأيسر للمنتخب السعودي معادلة رقم سامي الجابر ووهبي الخزري ليصبح من هدافين العرب برصيد 3 أهداف، وذلك بعد تسجيله هدف اليوم في مرمى منتخب المكسيك.

أحرز سالم هدفه الأول في بطولة كأس العالم في نسخته الماضية عندما سجله في مرمى منتخب مصر بدور المجموعات ليعود من جديد ويسجل في هذه النسخة في مباراته الأولى مع الأخضر أمام الأرجنتين ويسجل اليوم هدفه الثالث في مرمى المكسيك بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ويعتبر سالم هو خامس لاعب كرة قدم سعودي يشارك بشكل أساسي وكامل في دور المجموعات بنسختين من كأس العالم مثل اللاعب رضا تكر، عبدالله سليمان، محمد الدعيع، وحسين عبد الغني.

مسيرة الدوسري الكروية

لعب الدوسري لصالح نادي الهلال السعودي منذ عام 2011 ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي فياريال الإسباني عام 2018 وهو الٱن يلعب بمركز الجناح الأيسر للهلال بالدوري السعودي.

إنجازات سالم الدوسري

فاز اللاعب بالدوري السعودي خمس مرات مع الهلال بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا مرتين وكأس السوبر السعودي مرتين، واستطاع أن يتأهل مع منتخبه لمونديال روسيا 2018 ثم إلى مونديال قطر 2022.

وسقط المنتخب السعودي اليوم أمام منتخب المكسيك بنتيجة 0-2 وعلى الرغم من ذلك لم يتأهل المنتخب المكسيكي فمن هذه المجموعة تأهل كلا من الأرجنتين وبولندا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.