رياضة / الفجر

بث مباشر السعودية والارجنتين تويتر Twitter || مشاهدة السعودية والارجنتين لايف live تعليق عربي هدف ليونيل ميسي اليوم

بث مباشر السعودية والارجنتين تويتر Twitter || مشاهدة السعودية والارجنتين لايف live تعليق عربي هدف ليونيل ميسي اليوم 

بث مباشر السعودية والارجنتين تويتر Twitter || مشاهدة السعودية والارجنتين لايف live تعليق عربي هدف ليونيل ميسي اليوم 

لن تكون مباراة المنتخب السعودي ونظيره الأرجنتيني، المقررة غدًا الثلاثاء على ستاد لوسيل بقطر، ضمن الجولة الأولى من عُمر منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم بقطر، مجرد لقاء في الجولات الأولى من الحدث الكروي الأهم على وجه الكرة الأرضية، بل إن العديد من العوامل أضفت على اللقاء طابعا خاصا، بل وتاريخيا.

الأخضر والتانجو.. التاريخ يتحدث
المباراة تُعتبر تاريخية، بكل ما تحمله الكلمة من معنى، خاصة أنها تُعتبر المواجهة الأولى في تاريخ الكرة العربية أمام منتخب التانجو الأرجنتيني بالمونديال، وفي الوقت ذاته فإنها تحمل أيضًا طابعا ثأريا للأخضر السعودي، الذي مُني بهزيمة قاسية قبل ثلاثين عاما أمام المنتخب الأرجنتيني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ستاد الملك فهد بالرياض، في النسخة الأولى لكأس العالم للقارات، التي استضافتها السعودية.

كما أن الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، يأمل في أن يكرر لاعبو الجيل الحالي الظهور القوي لأسلافهم، الذين مثلوا الأخضر العربي في مونديال أمريكا عام 1994، بعد أن ظهروا بقوة أمام هولندا والمغرب وبلجيكا والسويد، ويخشى رينارد من الظهور الضعيف للمنتخب السعودي على غرار ما حدث في مونديال كوريا واليابان عام 2002، الذي شهد الهزيمة الأثقل في تاريخ المنتخبات العربية في المونديال، عندما خسر السعوديون أمام ألمانيا بثمانية أهداف مقابل لا شيء.

وما يزيد من صعوبة المواجهة على الجانب السعودي أن ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، يؤدي المباراة مدججا بكامل قوته، ويكفي أنه يعتمد في خط هجومه على أحد أفضل مَن لمس كرة القدم في تاريخ اللعبة، وهو ليونيل ميسي، بالإضافة إلى أن دي ماريا يُعتبر أيضًا مصدر إزعاج للدفاع السعودي، مع إجادة محور الارتكاز الدفاعي ليساندرو مارتينيز، التقدم لإحداث الزيادة العددية في الشق الهجومي للتانجو.

وفي المقابل فإن الأسلحة التهديفية للمنتخب السعودي، الممثلة في سالم الدوسري وصلاح الشهري وفراس بريكان، لديها آمال كبرى، في توجيه صدمة للأرجنتينيين، على غرار ضربة الكاميرون للمنتخب اللاتيني صاحب اللقبين الموندياليين، عندما صعقه أسود الكاميرون بهدف دون رد في افتتاح نسخة كأس العالم عام 1990 بإيطاليا.

موعد مباراة المنتخب السعودي والأرجنتين في كأس العالم 2022
يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الأرجنتيني يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر، بملعب لوسيل.

وستبدأ المباراة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة، الواحدة بعد الظهر بتوقيت مكة المكرمة، والثانية بعد الظهر بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة المنتخب السعودي والأرجنتين في كأس العالم 2022
القنوات الناقلة لمباراة المنتخب السعودي والأرجنتين هي بي إن سبورتس، الناقل الحصري لمباريات كأس العالم 2022 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر قنوات beIN MAX HD 1 ومن المقرر أن تنقل قنوات الكاس الرياضية أيضًا المباراة من خلال قناة EXTRA 1 المشفرة.

ومن الممكن أن تذاع المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس المفتوحة ضمن باقة الـ22 مباراة التي أعلنت القناة إذاعتها مجانًا، ولكن لم يتم تأكيد الأمر بصورة رسمية حتى الآن.

تشكيل المنتخب السعودي المتوقع أمام الأرجنتين
من المتوقع أن يلعب هيرفي رينارد بطريقته المعتادة، 4-3-3، والارتكان إلى الدفاع في محاولة للخروج بنقطة على الأقل أمام الأرجنتين.

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: سلطان الغنام، علي البليهي، عبد الإله العامري، ياسر الشهراني.

وسط الملعب: رياض شراحيلي، سلمان الفرج، محمد كنو.

خط الهجوم: صالح الشهري، فراس البريكان، سالم الدوسري.

تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام السعودية
بلا شك سيكون ليونيل ميسي على رأس تشكيلة ليونيل سكالوني الأساسية لمواجهة المنتخب السعودي، ومن المتوقع أن تكون قائمة التانجو على النحو الآتي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: أكونيا، ليساندرو مارتينيز، نيكولاس أوتامندي، فويث.

وسط الملعب: رودريجو دي بول، لياندرو باريديس.

خط الهجوم: آنخيل دي ماريا، جوليان ألفاريز، لاوتارو مارتينيز، ليونيل ميسي.

معلق مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم 2022
أسندت شبكة قنوات بي إن سبورت مهمة التعليق على مباراة السعودية والأرجنتين ضمن منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 للمعلق حسن العيدروس.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا