الارشيف / رياضة / اليوم السابع

حكاية نجم.. أسامة نبيه نجم زملكاوى حتى النخاع

تزخر الكرة المصرية بالعديد من المواهب الكروية، التى لا يمكن أن تسقط من أذهان عشاق الساحرة المستديرة، بفضل الأداء الرجولى والمهارى الذى قدموه على مدار تاريخهم على المستطيل الأخضر، ويسلط "اليوم السابع" الضوء على حكاية جديدة اليوم بطلها أسامة نبيه المدرب العام لفريق الزمالك مواليد 20 يناير 1975 وكان من ضمن ناشئى الفريق الأبيض، ثم انتقل للترسانة عام 1995، ليعود للزمالك عام 1996، واستمر بالفريق الأول حتى العام 1999.

أسامة نبيه احترف بنادى آلتاى إزمير التركى عام 2000، ثم انتقل بعدها بعام لنادى الكويت، وعاد للزمالك مرة أخرى عام 2002، قبل أن ينتقل لنادى بلدية المحلة فى نفس العام، ثم قضى موسمين مع الفريق، ثم انتقل لنادى المصرية للاتصالات عام 2007.

عدد من البطولات والإنجازات حققها نبيه، حيث كان ضمن قائمة منتخب مصر الفائزة ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1998، فضلا عن فوزه بذهبية كرة القدم فى دورة الألعاب الأفريقية 1995 مع الفراعنة.

توج أسامة نبيه مع الزمالك بالدورى مرتين مواسم 2000 /2001 - 2002/2003 وتوج ببطولة كأس مصر 1999، وأحرز بطولة السوبر المحلى 2002، كما ساهم نبيه مع زملاؤه فى الزمالك لقيادة الفريق الأبيض لثلاث بطولات أفريقية، هى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى 1996، وكأس الكؤوس الأفريقية 2000، وكأس السوبر الأفريقى 1997.

وأعلن أسامة نبيه اعتزاله كرة القدم عام 2009 ، وبدأ بعد ذلك التدرج بالمجال التدريبي، وكانت البداية فى نفس السنة بقطاع الناشئين بنادي الزمالك، قبل أن يصبح مُدربًا فىي الجهاز الفني للفريق الأول للزمالك عام 2013.

عقب تحقيقه بطولة كأس مصر مع الزمالك، تلقى نبيه عرضًا من الاتحاد المصري؛ للعمل مدربًا في الجهاز الفني للفراعنة، والذي قاده حينها شوقي غريب، ووافق على العرض، واستمر مع المُنتخب الأول على الرغم من رحيل هذا الجهاز، قبل أن يأتي الأرجنتيني كوبر، ويُشكل جهازه الخاص، واستقر على استمرار نبيه؛ ليسطر هذا الجهاز إنجازات طيبة للكرة المصرية في حيث ساهم نبيه في تأهل المُنتخب الوطنى لنهائيات كأس العالم بروسيا، لأول مرة مُنذ 28 عامًا قبل أن يرحل عن الفراعنة ويتولى منصب المدرب العام فى الزمالك، مع الفرنسى باتريس كارتيرون وبعد رحيله تولى القيادة الفنية مباراة واحدة، ثم عاد لمنصب المدرب العام مع البرتغالى جوسفالدو فيريرا حاليًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا