الارشيف / رياضة / الفجر

عاجل.. شركة ألمانية تتحمل تكاليف بناء استاد الأهلي

أنهت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب المشرف العام على ملف الكرة، اتفاقها مع شركة ألمانية لتولي ملف استاد النادي الجديد المنتظر إنشائه بمدينة الشيخ زايد.


ومن المنتظر أن يتم التعاقد مع شركة آليانز آرينا خلال الفترة المقبلة، على أن تتكفل الشركة تكاليف إنشاء الاستاد بجانب حصول الأهلي على مليار و200 مليون جنيه، مقابل حق انتفاع بالملعب لمدة 20 عاما.


وحسب الاتفاق الذي تم بين الطرفين، فمن المتوقع أن يكون الملعب جاهز لاستضافة مباريات الأهلي بداية من موسم 2025 بعد ثلاثة مواسم من الآن وفقا للاجتماع الذي دار بين إدارة النادي مع الشركة الألمانية.


كما تم الاتفاق على أن تتسع مساحة الاستاد لـ20 ألف متفرج كحد أقصى ويكون مسماه الأهلي أليانز، وهو الاسم الذي تم الاتفاق عليه بشكل مبدئي لحين توقيع العقود.


كما يتضمن الاتفاق إنشاء فندق خاص بالملعب مجهز بكافة التقنيات بجانب عدة ملاعب للتدريب، ومتحف للنادي يضم مقتنيات وكؤوس كافة البطولات ومركز علاج طبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا