الارشيف / رياضة / الفجر

تعرف على قائمة مصر في بطولة العالم للجامعات للاسكواش وتصنيف كل لاعب

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجامعات للاسكواش والتي تقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي عن قائمة منتخب مصر التي ستخوض منافسات هذه البطولة خلال الفترة من ٧ إلى ١٣ نوفمبر الجاري في مسابقات الفردي للرجال والسيدات والفرق المختلطة.
 

تعرف على قائمة مصر في بطولة العالم للجامعات للاسكواش وتصنيف كل لاعب

ويتصدر لاعب الأهلي المقيد بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مصطفى عسل المصنف رقم 3 عالميا قائمة مصر المشاركة في البطولة، ومعه لاعب نادي وادي دجلة المقيد بالجامعة الامريكية بالقاهرة يحيي النوساني المصنف 43 على العالم، ولاعب وادي دجلة المقيد بالمعهد العالي للادارة والتكنولوجيا مصطفى السيرتي المصنف 24 على العالم، ولاعبة نادي وادي دجلة المقيدة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري نور أبو المكارم المصنفة 39 على العالم، ولاعبة النادي الاهلي المقيدة بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري سنا إبراهيم المصنفة 35 على العالم والحاصلة.
 

ويعد مصطفى عسل الحاصل على بطولة العالم مرتين، هو أفضل لاعب شاب في العالم أعوام و2021 و2022 في تصنيف الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش.. كما حصل يحي النوساني من قبل على 5 بطولات مفتوحة منها منها لقبي بريطانيا المفتوحة تحت 17 سنة وقطر الدولية، وثاني رومانيا المفتوحة وفرنسا الدولية خلال عام 2019.. في حين حصل مصطفى السيرتي على 13 بطولة دولية منها لقب بطولات ماديرا المفتوحة وCNS الدولية بباكستان، وAirport Challenger ببرلين، وثاني بطولتي العالم للناشئين بماليزيا وشيبارتون الدولية باستراليا.
 

كما توجت نور أبو المكارم من قبل ببطولتي بريطانيا المفتوحة للناشئات وCIB المفتوحة، وحصلت على المركز الثاني ببطولة PSA الدولية 3 مرات وهونج كونج المفتوحة، بالاضافة إلى حصد 3 بطولات عربية و3 بطولات جمهورية.. أمام سنا ابراهيم فقد حصلت على 6 بطولات مفتوحة من قبل حصدت القاب بريطانيا المفتوحة تحت 13 و15 و17 سنة اعوام 2016 و2018 و2020 وامريكا المفتوحة تحت 11 سنة وبطولة PSA الدولية، وبطولة العالم للفرق بماليزيا.
 

ويشارك في البطولة ١٨ دولة هى كندا وإسبانيا وفرنسا وسويسرا والتشيك وهولندا والمجر وبولندا وأستراليا واليابان وكوريا وهونج كونج والأرجنتين وجنوب افريقيا وأوغندا والعراق.
 

ويترأس اللجنة المنظمة للبطولة الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، في حين ان مدير البطولة هو الدكتور عرفه سلامه سكرتير عام الاتحاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا