رياضة / اليوم السابع

الزمالك يدرس موقف تدعيمات الأجانب بعد خطاب اتحاد الكرة

  • 1/2
  • 2/2

بدأ مسئولو نادى الزمالك فى إعادة الحسابات فى ملف تدعيم صفوف الفريق الكروى الأول باللاعبين الأجانب، بعدما أرسل اتحاد الكرة خطابًا للأندية يؤكد خلاله أن اللاعبين مواليد 2000 سيقيدون فى قائمة الفريق الأول وليس تحت السن.

ويعيد الزمالك حساباته فى ملف اللاعبين الأجانب، حيث كان من المفترض أن يتم قيد البنيني سامسون أكينولا فى قائمة تحت السن، قبل أن يؤكد اتحاد الكرة إن اللاعب سيقيد فى القائمة الأولى.

ويمتلك الزمالك 4 لاعبين أجانب، وهم التونسيان حمزة المثلوثى وسيف الجزيرى، والمغربى زكريا الوردى، والسنغالى إبراهيما نداى، ويأتى سامسون ليصبح خامس اللاعبين الأجانب فى القائمة، الأمر الذى سيجعل الزمالك غير قادر على التعاقد مع لاعب أجنبى فى القائمة الأولى فى حالة قيد سامسون.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة عن سبب إرسال خطاب الأندية بشأن قيد الأجانب تحت السن، وقال مسئولو اتحاد الكرة إن الجبلاية تود التأكيد على عدم جواز قيد لاعب مواليد 2000 في قائمة فريق 2001 بأي ناد، باعتبار أن الاتحاد يسمح بقيد 5 لاعبين مواليد 99/2000 في قائمة فريق 2001.

 

وتابع مسئولو الجبلاية أن أي ناد يتعاقد مع لاعب أجنبي مواليد 99 أو 2000 سيكون مطالباً بقيده في قائمة الفريق الأول.

 

وأكمل مسئولو الجبلاية أن الأندية يحق له استقدام أجانب في المراحل السنية شرط أن يكون اللاعب من نفس المرحلة، بمعنى أنه في حالة ضم لاعب مواليد 2001 يتم قيده في قائمة 2001 وهكذا.

 

وواصل مسئولو اتحاد الكرة أن قائمة الفريق الأول في أي ناد لا تتضمن قيد لاعبين تحت السن، حيث إن كل ناد يحق له 30 لاعباً دون تحديد عدد معين تحت السن.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا