الارشيف / رياضة / اليوم السابع

أخبار الرياضة المصرية اليوم الإثنين 15 / 8 / 2022

شهد اليوم الإثنين 15 / 8 / 2022 العديد من الأخبار المهمة، على رأسها فوز الزمالك على الإسماعيلي بهدف نظيف في دور الـ16 بالكأس وعودة حسين الشحات لتدريبات الأهلي واقتراب منتخب مصر من مواجهة الأرجنتين وديا في شهر أكتوبر المقبل.

الزمالك يهزم الإسماعيلى بهدف زيزو ويتأهل لدور الثمانية لكأس مصر

نجح الزمالك في تحقيق فوز غال على الإسماعيلى بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، ليتأهل الفريق الأبيض لدور الثمانية ويضرب موعدا مع المصرى البورسعيدى.

أحرز هدف الزمالك أحمد سيد زيزو في الدقيقة 20 من عمر اللقاء من ضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعى الدراويش.

واصل حسين الشحات لاعب الأهلي تدريباته التأهيلية بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض ‏الفقرات ضمن البرنامج الذي يقوم بتنفيذه بعد جراحة غضروف الركبة التي أجراها خلال ‏الفترة الماضية في قطر.‏

كما واصل طاهر محمد طاهر تدريباته التأهيلية بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات ‏التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.‏

مران الأهلي.. محاضرة من سواريز وتدريبات استشفائية للأساسيين استعدادا لإيسترن

أدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه مساء اليوم على ملعب التتش استعدادًا ‏لمباراة إيسترن كومباني، التى تقام مساء الأربعاء المقبل باستاد المقاولون العرب، ضمن ‏منافسات الجولة الـ31 في بطولة الدوري الممتاز.‏

وعقد ريكاردو سواريز، المدير الفني للفريق، محاضرة نظرية داخل الملعب قبل انطلاق ‏المران للحديث عن مباراة إيسترن كومباني، وعقب المحاضرة خاض مجموعة اللاعبين ‏الذين شاركوا فى مباراة مصر المقاصة أمس فى كأس مصر تدريبات استشفائية، فيما خاض ‏باقي اللاعبين فقرة بدنية وتدريبات الكرة.‏

فيتوريا يزور فيتوتشر وسيراميكا ويجتمع بـ على ماهر وأحمد سامى

تواجد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر، فى نادي فيوتشر، وعقد جلسة مع علي ماهر المدير الفني للفريق بحضور عامر حسين عضو اتحاد الكرة، وكان فى استقبالهم عبد الظاهر السقا المدير الرياضي بنادى فيوتشر، ومحمد عباس رئيس المنظومة الإعلامية بفيوتشر. 

 

وتوجه البرتغالي فيتوريا، عقب انتهاء زيارته لفيوتشر، إلى نادي سيراميكا وعقد جلسة مع أحمد سامي المدير الفني، وتم خلال الجلستين التطرق لبعض الأمور الفنية.

 

منتخب مصر يقترب من مواجهة الأرجنتين ودياً فى أكتوبر المقبل

اقترب منتخب مصر الأول، بقيادة روى فيتوريا، من مواجهة الأرجنتين ودياً فى شهر أكتوبر المقبل، بعد تلقى اتحاد الكرة عرضاً لمواجهة راقصى التانجو فى إطار استعداداتهم لبطولة كأس العالم 2022.

من ناحية أخرى، يحضر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا مباراة الزمالك والإسماعيلي اليوم الاثنين فى دور الـ 16 لكأس مصر.

 

اقترب أحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا لاعبا الأهلي من دخول قائمة المباراة المقبلة أمام إيسترن كومباني المحدد لها الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من عمر الدوري المصري الممتاز.

وتعافى الثنائي عبد القادر وكوكا من الإصابة التى لحقت بهما فى العضلة الخلفية خلال الفترة الماضية، قبل أن ينتظما فى التدريبات الجماعية ويقتربا من العودة لقائمة مباريات الأهلي الرسمية.

وتعرض أحمد عبد القادر للإصابة بشد فى العضلة الخلفية خلال مباراة فريقه الماضية ضد المقاولون العرب ومن وقتها يغيب عن مباريات الأهلي، فيما تعرض كوكا للإصابة بشد في الخلفية خلال التدريبات الجماعية.

مسئول تعيين مخرجي المباريات: توزيع الكاميرات بالملعب من خلال لجنة الحكام والاتحاد

أكد محمد إبراهيم، المشرف العام على البرامج الرياضية بالتليفزيون المصرى والمسئول عن تعيين المخرجين لمباريات الدوري والكأس، أن اتحاد الكرة ولجنة الحكام المسئولان عن توزيع الكاميرات قبل المباريات.

 

وقال إبراهيم، فى تصريحاته لبرنامج "فى الملعب وأنت سايق" مع ابراهيم فايق عبر اذاعة ميجا اف ام، "توزيع الكاميرات فى أرض الملعب ورق معتمد ومثبوت من اتحاد الكرة نفسه، وهناك فاكسات ومخاطبات رسمية بذلك، ولو هناك أى كاميرا لم يتم وضعها فى مكانها يتم الاتصال بى من جانب رئيس لجنة الحكام، سواء وجيه أحمد أو عصام عبد الفتاح، وأتحدى أى شخص يقول كلام مخالف لكلامى".

 

يجتمع البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، مع عصام الحضري ووائل رياض، بعد اعتماد الاتحاد المصرى لكرة القدم تعيينهما رسميًا فى جهازه الفني.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أمس، الأحد، تعيين عصام الحضري مدربًا لحراس المرمى، ووائل رياض مدربًا مساعدًا فى الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي.

 

استاد القاهرة يطالب اتحاد الكرة بإنهاء المباريات فى العاشرة مساءً

طلب مسئولو هيئة استاد القاهرة من اتحاد الكرة إنهاء المباريات التى يتم إقامتها على ملعب الاستاد مبكرا، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بترشيد استهلاك الكهرباء.

وأرسل استاد القاهرة خطابا رسميا لاتحاد الكرة يطلب فيه إنهاء المباريات في العاشرة مساءً، على أن يتم إخلاء الاستاد ومغادرة الفرق قبل الحادية عشرة، فى ظل قرار ترشيد الاستهلاك.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أهمية تطبيق الإجراءات الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء، والتي تم إعلانها مؤخراً، بهدف توفير الغاز الطبيعي لتصديره للخارج وزيادة العائد من النقد الأجنبي، مشيرا الى اهمية دور المواطن في دعم تلك الجهود من خلال الوعي بأهمية الحفاظ على موارد الوطن وثرواته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا