الارشيف / رياضة / اليوم السابع

معلومة رياضية.. عبد الكريم صقر أول لاعب يرتدى قميصى الأهلى والزمالك

يعتبر عبد الكريم صقر أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية ينال شرف اللعب للناديين الكبيرين الأهلى والزمالك، ثم تلاه العديد من اللاعبين الذى دافعوا عن ألوان القطبين.

عبد الكريم صقر من مواليد 8 نوفمبر 1918، بحى العباسية بالقاهرة، وشهدت فترة انتقاله للمرحلة الثانوية انضمامه لمدرسة فؤاد الأول، لتُفتح أمامه أبواب الشهرة والمجد بتألقه خلال لقاء لمدرسته أمام الأهلى مطلع عام 1935، ولم يقبل مسئولو النادى الأحمر يومها خروج اللاعب من المستطيل الأخضر إلا بعد توقيعه على العقود ليصبح لاعباً بصفوف الأهلى.

وتوهج المهاجم عبد الكريم صقر مع الأهلى بشدة على مدار 3 مواسم، قبل أن ينتقل للزمالك المنافس التقليدى رسمياً فى عام 1938 فى صفقة كلفت خزينة النادى الأبيض 50 جنيهاً، وتسبب بعدها فى حالة من الاحتقان بين جمهور الناديين.

كما كان عبد الكريم صقر من أصغر اللاعبين سناً الذين مثلوا منتخب مصر، حيث شارك نجم الأهلي والزمالك الراحل بقميص الفراعنة بدورة الألعاب الأوليمبية ببرلين عام 1936، وهو فى الخامسة عشر من عمره، وسجل الفراعنة الوحيد في شباك منتخب النمسا في لقاء انتهى بهزيمة منتخبنا القومي بثنائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا