الارشيف / رياضة / عكاظ

أرقام مخيفة تؤرق القلعة

دخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في دائرة صراع الهبوط أكثر من أي وقت مضى، بعد تعادله في الجولة السابعة والعشرين أمام نادي أبها إيجابيا بهدف لمثله، حيث يمتلك فريق القلعة الخضراء في رصيده 30 نقطة من 27 جولة لعبها الأهلي هذا الموسم بدوري المحترفين، وهو أقل عدد نقاط في تاريخ الأهلي بدوري المحترفين، كما أنها المرة الأولى التي يتعثر في 21 لقاء بـ27 جولة تاريخيا.

فالأهلي من لقاءاته في الدوري منذ خاض 47 لقاء حصد منها 47 نقطة من 37 تعثرا بالتعادل والخسارة، مقابل 10 انتصارات، كأضعف معدل نقطي للفريق الأهلاوي.

كما لعب 8 جولات أخيرة لم يحصد منها سوى 3 نقاط من أصل 24 نقطة بـ7 خسائر وانتصار وحيد.

واعتبر مدافع فريق الأهلي محمد خبراني الأسوأ من خلال أرقامه في الجولات الست الماضية التي لعبها حيث تسبب في هدفين وضربة جزاء على فريقه، وحصل على بطاقتين حمراوين كما حصل على بطاقتين صفراوين.

وبات فريق الأهلي أحوج ما يكون إلى حصد 4 نقاط من الـ9 النقاط المتبقية ليضمن البقاء في دوري المحترفين السعودي، حيث سيرتفع رصيده إلى 34 نقطة وهو كما يُجمع العديد من المحللين والنقاد الرياضيين رصيد الأمان للفرار من شبح الهبوط إلى دوري (يلو) للدرجة الأولى، بغض النظر عن نتائج الأندية الأخرى.

ويدخل الأهلي في معترك قوي مع عدد من الأندية في مبارياته المقبلة ضد النصر والرائد والشباب، إذ إنه بحاجة لتحقيق نتائج أفضل من التعاون والفيصلي والباطن تحديدا لتجنب الهبوط.

المدرب الوطني بندر الجعيثن تحدث لـ«عكاظ» عن الأزمة الراهنة للفريق العريق بقوله «الأهلي يحتاج لفريق آخر، سواء من اللاعبين المحليين أو الأجانب، ولو تحدثنا عن لاعب يستحق الاستمرار مع الأهلي من الذين شاركوا في مباراة الأحد أمام أبها، فسنجد عبدالرحمن غريب، وهذا شيء غريب حقا، فمنذ قدوم المدرب سيبولدي والفريق يقدم معه مستويات جيدة ويخذله دفاعه، ومحمد خبراني افتقد لبديهيات الكرة بالخطأ الذي وقع فيه بالهدف أمام أبها».

وزاد: «الأهلي في أزمة حقيقية في الدوري، خاصة أنه سوف يلتقي النصر في الجولة القادمة، والنصر سيسعى لاستمرار انتصاراته للمنافسة على المركز الثاني، وسيختتم الدوري بملاقاة الشباب ونحن نعرف قيمة تلك المباريات ومدى قوتها وتنافسيتها وستكون صعبة عليه، وكذلك سيلاقي الرائد في الجولة قبل الأخيرة ولن يكون خصما سهلا للأهلي».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا