رياضة / عكاظ

نادي الفروسية بالمدينة يستعد لتجهيز ميدان سباق الخيل

يستعد نادي الفروسية بالمدينة المنورة لتجهيز ميدان سباق الخيل لهذا العام الذي سيكون بتشريف ورعاية من أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، وسينطلق موسم سباقات الخيل في المدينة المنورة يوم (الجمعة) القادم الموافق ٧ يناير.

وفي هذا الصدد يقول لـ«عكاظ» مدير نادي الفروسية بمنطقة المدينة المنورة مصعب مطبقاني «نعمل مع فريق عمل ذي خبرة في مجال سباقات الخيل على تجهيز المضمار وأيضا المرافق الخاصة بالميدان من غرف لإيواء الخيل وسكن للسائسين مع تعاقدنا مع شركة متخصصة في تنظيم الفعاليات والاحتفالات لتنظيم فعاليات مصاحبة لسباقات الخيل تستهدف العوائل والأفراد، وسيتم اطلاق أنشطة وفعاليات تقام لأول مرة في المدينة تستهدف السيدات والأطفال، وستكون هنالك فعالية سباق للسيدات وسباق بوني للأطفال أثناء الحفل، ونعمل على جعل ميدان المدينة المنورة الأول والأفضل على مستوى المملكة -بحول الله- وجعله نقطة تجمع ملاك واصطبلات الخيل في المدينة المنورة».

وأشار مطبقاني إلى أن برنامج السباق يحتوي على ٤٠ شوطا بـ١١ كأسا و١٠ جوائز تقديرية و٢٠ درعا، إضافة إلى تنوع المسافات، ويحتوي على مسافة السرعة ١٠٠٠م التي يتميز بها ميدان المدينة المنورة، وستكون الجوائز نقدية بدعم من الشركات الرائدة في المدينة المنورة وبعض الجهات الحكومية ورجال الأعمال. وأضاف مطبقاني «أود أن أشكر أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان على دعمه اللامحدود لهذه الرياضة العريقة، فهو مالك خيل ومتخصص فيها، وتوجيهاته ترشدنا للعمل في الطريق الصحيح لنطور ميداننا».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا