رياضة / اليوم السابع

محمد فضل ناعيا إبراهيم حجازى: "مصرى خالص بيحب بلده وعارف تاريخها"

  • 1/2
  • 2/2

حرص النجم محمد فضل، لاعب النادي الأهلي الأسبق، على تقديم واجب العزاء فى وفاة الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم حجازي، عضو مجلس الشيوخ، الذى غادر عالمنا اليوم، ونشر صورة تجمعهما عبر حسابه الشخصي بموقع انستجرام وكتب، "رحم الله الشخص الجدع، الطيب، الوطني اللي كان بيته على طول مفتوح وبيت خير، مجمعنا دائما".

وأضاف فضل، "كان يسمعك لو انت بتشتكي أو زعلان من أي موقف ويحاول يساعدك بأي شكل، كان الأستاذ إبراهيم بيفهم لغات الأجيال وشكاواهم ويديلك مقترحات وأفكار خيالية، كان أهلاوي بحق ولكن مصري خالص بيحب بلده أوي وعارف تاريخها فاهم في نوعية البشر وطريقة تفكيرهم من أول مقابلة، خير وجدع وابن بلد تتلمذ علي يديه صحفيين كبار كان بيتكلم في كل حاجة ولو فيه حاجة مش ملم بها كاملةً يسمعك ويناقشك لغاية ما توصل لأفضل حل وبمنطق، إن لله وإن إليه راجعون، يا رب اسكنه الفردوس الأعلى واجعل قبره روضة من رياض الجنة واربط قلب أهله وصبر هم علي فراقه".


محمد فضل وابراهيم حجازي وحسام غالى

وتخرج الإعلامي الصحفي إبراهيم حجازى في المعهد العالى للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، واشتغل ضابط احتياط بالقوات الخاصة عام 1957 ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975، ونجح في تأسيس مجلة الأهرام الرياضى فى يناير 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة.

وقدم إبراهيم حجازى برامج عدة فى التلفزيون، كان أبرزها البرنامج الشهير "فى دائرة الضوء"، وكان اهتمامه الدائم بالرياضة سببا فى تنظيم مؤسسة الأهرام للبطولات الرياضية فى المناطق الأثرية والسياحية، كما له عدة مقالات أبرزها: "خارج دائرة الضوء" فى عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.

كما استطاع إبراهيم حجازى أن يقدم خلال مسيرته الإعلامية، شرحا وافيا عن نصر أكتوبر العظيم من واقع مشاركته فى الحرب، كونه أحد أبطال القوات المسلحة، حيث يرى أن حرب أكتوبر عام 1973، هى أعظم شىء فى تاريخ الأمة العربية، وأن الشباب المصرى الذى يرغب فى الهجرة يجب أن يعلم أن مصر صنعت المعجزات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا