الارشيف / رياضة / اليوم السابع

رسمياً.. إدراج الاسكواش في الألعاب الإفريقية المقبلة لأول مرة منذ 20 عامًا

أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش، إدراج الاسكواش في النسخة الثالثة عشرة من دورة الألعاب الأفريقية ، التي ستقام في غانا في عام 2023 ، بعد  موافقة اللجنة المنظمة للبطولة.

وتعد دورة الألعاب الأفريقية، حدث قاري متعدد الرياضات يقام كل أربع سنوات ، وينظمه الاتحاد الأفريقي، واللجان الأولمبية الوطنية في أفريقيا ، واتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية.

وتغيب لعبة الاسكواش عن الألعاب الأفريقية منذ نسخة 2003 في أبوجا بنيجيريا ، حيث حققت مصر اكتساحًا كبيراً في حصد الميداليات الذهبية في منافسات الفردي والسيدات والفرق.

يأتي قرار المنظمين بإدراج لعبة الاسكواش بمثابة انعكاس لموقفهم السابق ، حيث تم رفض الاسكواش في البداية بسبب مخاوف لوجستية.

وفي أكتوبر من هذا العام ، قام الزيمبابوي لاكي ميلو رئيس الاتحاد الأفريقي للاسكواش ، بزيارة غانا للقيام بحملة لإدراج الاسكواش في الألعاب. وأثناء وجوده في أكرا ، تحدث مع رئيس اتحاد الاسكواش الغاني ريتشموند كواركو مع عدد من أصحاب المصلحة حول التخطيط لبناء ملعبي اسكواش حديثين ، الانتهاء بحلول نهاية عام 2022 هو شرط لإدراج الاسكواش.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا