الارشيف / رياضة / اليوم السابع

اليوم.. الاهلى يتحدى سموحة لاستكمال قطار الانتصارات بالدوري

يدخل فريق الأهلى في الرابعة عصر اليوم الخميس اختباراً صعباً ، حينما يواجه نظيره سموحة على ستاد الاهلى والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة مثيرة تتصدر لقاءات هذه الجولة نظراً لسخونتها.

ويبحث المارد الأحمر عن مواصلة انتصاراته فى المسابقة بعدما حقق فوزاً مهماً على غزل المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدقائق القاتلة من عمر مباراته بالجولة الأخيرة للمسابقة فيما ألغيت مباراة سموحة مع نظيره طلائع الجيش بسبب سوء الأحوال الجوية في نفس الجولة وكان الفريق السكندرى قد تعادل مع انبى بهدف لكل فريق في أخر ظهور له بالمسابقة.

ويتصدر الأهلى جدول الدوري بالعلامة الكاملة بعدما حقق 15 نقطة من خمسة مباريات مسجلا 14 هدفا وتلقت شباكه خمسة أهداف، فيما يحتل سموحة المركز العاشر برصيد 6 نقاط بعدما خاض 4 مباريات فاز في لقاء وتعادل في ثلاث مباريات ولم يخسر وسجل لاعبوه 8 أهداف وتلقت شباكه 5 أهداف ولديه مباراة مؤجلة.

وطالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى  المدير الفني للنادى الأهلى  لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز السادس على التوالي وتدشين بداية مميزة لاستعادة اللقب الذى فقده الأهلى فى الموسم الأخير لصالح الزمالك، ويستعيد الاهلى جهود نجمه حمدى فتحى لاعب خط الوسط الذى غاب في مباراة غزل المحلة للإيقاف بعد الطرد في مباراة المقاولون العرب بينما يفتقد جهود التونسى على معلول للإصابة في العضلة الضامة  وحسام حسن للإصابة بكدمة في الرباط الخارجي للركبة وعمرو السولية للإيقاف.

سجل لاعبو الأهلي حتى الآن 14 هدفا في 5 مباريات، وهو أعلى معدل تهديفي لأي فريق في بطولة الدوري، واستقبلت شباك الأحمر فى 5 مباريات  أهداف وهو ثاني أقل أهداف تسكن شباك أي فريق في الدوري بعد بيراميدز الذي استقبل 4 أهداف فقط.

ويتصدر الدولي التونسي على معلول ظهير أيسر الفريق قائمة هدافي الفريق حتى الآن بـ4 أهداف، غير أن معلول لم يصنع اية أهداف هذا الموسم، أما محمد مجدي أفشة فقد صنع أربعة أهداف وسجل هدفا، وسجل بيرسي تاو ثلاثة أهداف وسجل محمد شريف هداف الفريق والدوري الموسم الماضي هدفين فقط حتى الآن.

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام سموحة مكونا من: "محمد الشناوي، كريم فؤاد، أيمن أشرف، بدر بانون، ياسر إبراهيم ، أكرم توفيق، أليو ديانج، حمدى فتحى، بيرسي تاو، محمد شريف، ومحمد مجدي أفشة".

من جهته طالب أحمد سامى المدير الفني لسموحة لاعبيه باستعادة نغمة الانتصارات للتخلص من دوامة التعادلات التي تطاردهم منذ انطلاق المسابقة مشدداً على صعوبة مباراة الاهلى وضرورة التركيز من الدقيقة الأولى وحتى صافرة النهاية للخروج بنتيجة إيجايبة تساهم في تعديل وضع الفريق بجدول الدوري.

ويبدو التشكيل المتوقع لسموحة أمام الاهلى مكون من :"الهاني سليمان، رجب نبيل، محمود عزت، محمد شكري، أحمد رمضان بيكهام، محمود حليمو، عبد الرحمن عامر، محمد كناريا، شريف رضا ، حسين فيصل، مروان حمدي".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا