السعودية / صحيفة عاجل

بالفيديو.. تجهيز مراكز إيواء في عُمان تحسبًا للإعصار شاهين

وثق مقطع فيديو، تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، التجهيزات التي يقوم بها العمانيون لمركز الإيواء بتوفير مواد الإعاشة والإغاثة اللازمة، وذلك بالتزامن مع العاصفة المدارية «شاهين».

وقبل ساعات، كشفت الأرصاد الجوية العمانية، آخر تطورات الحالة المدارية «شاهين»، مشيرة إلى مواصلة تدفق السحب مع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على المناطق الساحلية مع استمرار تحرك الإعصار المداري شاهین نحو سواحل بحر عُمان.

وأكدت الأرصاد الجوية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، السبت، أن سرعة تحرك الإعصار بلغت 8 عقد خلال الساعات الـ6 الماضية.

كما أعلنت الأرصاد الجوية العمانية أنه من المحتمل عبور الإعصار المداري شاهين مساء الأحد، مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة، تؤدي إلى فيضانات شديدة في الأودية.

وأكدت الأرصاد في بيان لها أن من آثار الإعصار شاهين تحول البحر تدريجياً ابتداء من اليوم السبت إلى شديد الهيجان، مع ارتفاع مستوى المياه والأمواج.

من جانبها، حذرت هيئة الطيران المدني العمانية، من تأثيرات الإعصار المداري شاهين، حيث قالت الهيئة إن تأثيرات إعصار شاهين تبدأ غدا بأمطار غزيرة قد تؤدي لفيضانات.

وناشدت السلطات العمانية المواطنين والمقيمين بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم المجازفة بعبور الودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة خلال الإعصار شاهين، وفقًا لقناة العربية.

وطالبت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، قاطني المناطق الواقعة في نطاق تأثير العاصفة شاهين بإخلاء منازلهم، والتوجه إلى مراكز الإيواء المعلن عنها.

وقال بيان للجنة: «على قاطني المناطق الواقعة في نطاق التأثير المباشر للحالة (شاهين) من ولاية بركاء وإلى ولاية صحم، وكذلك الشريط الساحلي لمحافظة مسقط، وبعض المناطق الساحلية لمحافظة جنوب الشرقية إخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء المعلن عنها في مختلف وسائل الإعلام».

اقرأ أيضًا:

أول فيديو لإعصار شاهين مع دخوله بحر عمان.. وأرصاد السلطنة تكشف تطورات الحالة المدارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا