السعودية / صحيفة عاجل

غدًا..عُمان تترقب وصول الإعصار شاهين مصحوبًا بأمطار غزيرة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية العمانية سلطنة أنه من المحتمل عبور الإعصار المداري شاهين مساء الأحد القادم، مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة، تؤدي إلى فيضانات شديدة في الأودية.

وأكدت الأرصاد في بيان لها أن من آثار الإعصار شاهين تحول البحر تدريجياً ابتداء من غد السبت إلى شديد الهيجان، مع ارتفاع مستوى المياه والأمواج.

خطورة الإعصار شاهين

وناشدت السلطات العمانية المواطنين والمقيمين بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم المجازفة بعبور الودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة خلال الإعصار شاهين، وفقًا لقناة العربية.

بينما قال محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، إنَّ الإعصار المداري شاهين خطير وقادم نحو سواحل سلطنة عُمان، لكنه لن يصل إلى سواحل المملكة الشرقية.

وأضاف العقيل لقناة الإخبارية أن هذا الإعصار خطير وسيضرب السواحل العمانية خلال الـ24 ساعة القادمة، ابتداء من غدٍ الأحد.

وأكد أن الإعصار شاهين بمجرّد دخوله إلى اليابسة سيتحول إلى عاصفة مدارية، ومن ثَمّ منخفض جوي.

فيما أوضح المركز الوطني للأرصاد أنه يتابع على مدار الساعة تطورات الإعصار شاهين في بحر العرب، لتقديم التقارير وإمداد الجهات المستفيدة، كون المملكة عضواً في اللجنة الإقليمية لمراقبة الأعاصير في خليج البنقال وبحر العرب.

السفارة السعودية تحذر من الإعصار شاهين

في السياق ذاته، أهابت سفارة المملكة العربية السعودية في سلطنة عمان، بجميع المواطنين المقيمين في السلطنة بتوخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني في السلطنة تحسباً لتأثيرات الإعصار المداري شاهين.

وحثت السفارة السعودية المواطنين في حالة الحاجة إلى المساعدة التواصل مع السفارة على هاتف شؤون السعوديين ٩٩٢١٣٣٩٤.

اقرأ أيضًا:

خبير أرصاد يبشر بنتائج «مُفرحة» لإعصار شاهين

العقيل: الإعصار «شاهين» خطير لكنه لن يصل للسواحل الشرقية للمملكة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا