السعودية / صحيفة عاجل

الاعتداء على السفارة الإيرانية في أذربيجان

أعلنت إيران تعرض سفارتها في العاصمة الأذربيجانية «باكو» لاعتداء من قبل بعض الأشخاص، وسط توتر بين الدولتين الجارتين على خلفية قيام الجيش الإيراني بعمل مناورات عسكرية على حدود أفغانستان.

وصرح السفير الإيراني لدى باكو، عباس موسوي، بأن عددًا من الأشخاص اعتدوا على مقر السفارة وأساؤوا له مساء أمس الخميس، مشيرًا إلى أنه قدم احتجاجًا شديد اللهجة بهذا الشأن إلى السلطات الأذربيجانية، وفقًا لوكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية.

وأوضح السفير أن الشرطة الدبلوماسية ووزارة الداخلية الأذربيجانية اعتقلت واستجوبت أربعة من المعتدين، مشددًا على أن السفارة تتابع القضية حتى تحقيق النتيجة المطلوبة ومعاقبة المتورطين في الحادث.

ويأتي ذلك على خلفية إطلاق الجيش الإيراني اليوم الجمعة مناورات عسكرية كبيرة عند حدود أفغانستان، وسط تصاعد التوترات بين الدولتين. وبدأ التصعيد الحالي بفرض حكومة باكو تعريفات مشددة على الشاحنات التي تنقل الوقود الإيراني إلى مدينة ستيبانكيرت عاصمة جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد والمدعومة من أرمينيا.

وكان الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، قد ندد بخطط إيران لإجراء هذه المناورات، بينما أعربت طهران عن استغرابها لهذه التصريحات، وحملت باكو المسؤولية عن التعاون مع إسرائيل على مقربة من الحدود الإيرانية.

اقرأ أيضًا:

مريم رجوي تهاجم نظام الملالي: يقتل الإيرانيين تحت وطأة ضغوط حكم غير شرعي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا