السعودية / صحيفة عاجل

كورونا.. تايلاند تخفف قواعد الإغلاق وأستراليا تعيد فتح الحدود الدولية قريبًا

خففت تايلاند من قواعد الإغلاق بسبب فيروس كورونا وحظر التجول وخفضت مدة الحجر الصحي في الفنادق للزوار الأجانب الذين تلقوا التطعيم من مدة 14 يومًا إلى سبعة أيام.

ودخلت القواعد الجديدة حيز التنفيذ اليوم الجمعة، ويجري تطبيق 10 أيام حجرًا صحيًا على الزوار الذين لم يتلقوا اللقاح، وسيجري تخفيض مدة حظر التجول الليلي ساعة واحدة وبذلك يسري الحظر من الساعة 10 مساء بدلا من 9 مساء ويستمر حتى 4 صباحًا.

ويعني هذا أن المطاعم ومراكز التسوق والمحلات التجارية يمكنها أن تستمر في العمل لفترة أطول.

وكانت تراجعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا مؤخرا في تايلاند، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 70 مليون نسمة.

وأعلنت السلطات اليوم الجمعة تسجيل نحو 11600 إصابة جديدة في غضون 24 ساعة، وتجاوز عدد الإصابات اليومية الجديدة خلال شهر أغسطس الماضي حاجز 20 ألف حالة أحيانا.

وبسبب هذا الاتجاه الإيجابي تم السماح أيضًا اليوم الجمعة بإعادة افتتاح صالونات التجميل والمنتجعات الصحية ودور السينما واستوديوهات اللياقة البدنية.

وقد ترفع الحكومة شرط الخضوع للحجر الصحي لمن تلقوا التطعيم بشكل كامل في العديد من مناطق المنتجعات السياحية اعتبارًا من نوفمبر إذا استمرت الأرقام في الانخفاض.

وتأمل السلطات في عودة الحياة لقطاع السياحة في البلاد، والذي يعتبر قطاعا اقتصاديا رئيسًا لتايلاند.

واعتبرت تايلاند خلال العام الماضي دولة نموذجية في المعركة ضد الجائحة - لكن منذ أبريل الماضي شهدت أسوأ موجة من كورونا حتى الآن.

أستراليا: سنعيد فتح الحدود الدولية قريبًا جدًا​

كما قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم الجمعة، إنه سيُجرى رفع الحظر المفروض على السفر الدولي قريبا.

وتابع موريسون في تصريحات للصحفيين في كانبرا، حيث أعلن عن تغييرات بشأن الحدود «قريبا جدا.. سنتمكن من فتح تلك الحدود الدولية مرة أخرى».

وأضاف رئيس الوزراء الأسترالي أن المواطنين الأستراليين والمقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل سيتمكنون من السفر مرة أخرى من وإلى الولايات عند وصول نسبة التطعيم إلى 80 %، وقال موريسون «سيبدأ ذلك من الشهر المقبل».

وتابع أن المواطنين الأستراليين والمقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل بجرعة مزدوجة باستخدام لقاح معترف به من قبل منظم الأدوية في البلاد، سيتمكنون من الخضوع للحجر الصحي في المنزل لمدة سبعة أيام.

وسيحتاج الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو حصلوا على لقاح غير معترف به من إدارة السلع العلاجية للخضوع للحجر الصحي في فندق لمدة 14 يومًا.

وجاء في بيان للحكومة «بمجرد إجراء التغييرات في نوفمبر، سيجري رفع قيود السفر الدولية الحالية المتعلقة بكوفيد-19 وسيتمكن الأستراليون من السفر ... طالما تم تطعيمهم بالكامل وإجراءات الحدود في تلك الدول تسمح بذلك».

وكانت حكومة كانبرا تعمل أيضا من أجل تنظيم السفر بدون حجر صحي لبعض الدول، مثل نيوزيلندا، عندما يكون تنفيذ ذلك آمنًا.

وتم إغلاق الحدود الدولية لأستراليا أمام الجميع باستثناء المقيمين والمواطنين، مع استثناءات قليلة، منذ مارس .

وحتى الآن، تم تطعيم أكثر من 54 % من الأستراليين فوق سن 16 عاما بشكل كامل ، وحوالي 78 % ممن تزيد أعمارهم عن 16 عامًا تلقوا جرعة لقاح واحدة على الأقل.

اقرأ أيضًا:

طريقة جديدة لتقييم حجم الإصابة بفيروس كورونا عن طريق «جراثيم الأنف»

98 % نسبة التعافي من كورونا بالسعودية.. و77 مليون جرعة لقاح بدول الخليج

هل يمكن تلقي لقاحي كورونا والإنفلونزا في الوقت نفسه؟.. دراسة تجيب وتعرض التفاصيل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا