الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

إصابة الركبة تجبر الأسطورة هاكوهو على اعتزال السومو

قرر المصارع الياباني هاكوهو، الحاصل على أكبر عدد من البطولات في تاريخ رياضة السومو، إعلان اعتزاله بسبب معاناته من إصابة في الركبة، بحسب ما ذكرته مصادر مقربة من اللاعب لوكالة «كيودو» اليابانية للأنباء.

وكان هاكوهو وهو منغولي الأصل ويبلغ من العمر 36 عاماً، يفكر في اعتزال السومو منذ فترة، إزاء مشكلات في مرحلة التعافي من إصابة في ركبته اليمنى، منعته في الآونة الأخيرة من المشاركة في العديد من البطولات.

وبعد أن غاب عن بعض بطولات السومو السابقة بسبب الإصابة، عاد هاكوهو للظهور في بطولة ناجويا الصيفية، وحصل على الكأس بـ15 فوزاً، ولم يخسر مباراة واحدة، لكن هاكوهو قرر اتخاذ هذا القرار بعد غيابه أيضاً عن آخر بطولة، وهي بطولة الخريف في طوكيو، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في أكاديمية التدريب الخاصة به، الأمر الذي منعه من المشاركة.

ويحمل هاكوهو العديد من الأرقام القياسية، بما في ذلك الفوز بأكبر عدد من البطولات الكبرى حيث فاز بـ45 بطولة، بعد تجاوز الرقم المسجل باسم مصارع السومو السابق تايهو في عام 2015، الذي كان يتصدر الترتيب حتى ذلك الحين برصيد 32 بطولة.

ولد هاكوهو في أولان باتور عام 1985، وظهر للمرة الأولى كمصارع تحت اسم هاكوهو شو في عام 2001، وانضم إلى الفئة الأولى ماكونوتشي في عام 2004.

وحصل على لقب يوكوزونا وتعني البطل الكبير في عام 2007، في عمر 22 عاماً، مما جعله رابع مصارع غير ياباني يصل إلى هذه الفئة.

وقد حصل هاكوهو على الجنسية اليابانية في عام 2019، مما أتاح له افتتاح أكاديمية تدريب مصارعين صغار.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو والصور.. ديوكوفيتش يختبر قوته أمام مصارعي السومو اليابانيين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا