السعودية / صحيفة عاجل

رئيس مجلس الشورى يترأس وفد المملكة في المؤتمر الخامس لرؤساء برلمانات العالم

يترأس الشيخ الدكتور عبد اللّه بن محمّد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى، غداً الثلاثاء، وفد المملكة في أعمال المؤتمر العالميّ الخامس لرؤساء البرلمانات في العالم، والّذي تستضيفه العاصمة النمساويّة فيينا، لمدة يومين، تحت شعار: "القيادة البرلمانيّة من أجل تعدّديّة أكثر فاعليّة تحقّق السلام والتنمية المستدامة للشعوب ولكوكب الأرض".

ويشارك "آل الشيخ"، في الاجتماع العالمي الأول الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدوليّ بشأن مكافحة الإرهاب، والمقرر له الخميس المقبل، بحضور أكثر من 110 من رؤساء البرلمانات بجميع أنحاء العالم.

ويركز رؤساء برلمانات العالم في المؤتمر، على الأولويات التي يتطلب اتخاذ إجراءات برلمانية دولية عاجلة بشأنها، بما في ذلك الاستجابة العالمية لجائحة فيروس كورونا والتعافي بعدها، وحالة الطوارئ المناخيّة، ومكافحة المعلومات المضلّلة، ومشاركة الشباب، والمساواة بين الجنسين، ومكافحة التطرّف والإرهاب.

وأكّد رئيس مجلس الشورى، أن المشاركة في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات في العالم، تأتي انطلاقاً من حرص المملكة العربية السعوديّة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمّد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما اللّه - على تحقيق المشاركة الفاعلة في مختلف المحافل والمؤتمرات الدولية على كافّة المستويات، لاسيما البرلمانية، بما يعزّز حضور المملكة في كل ما من شأنه تحقيق النماء والاستقرار والأمن لشعوب العالم.

وأشار "آل الشيخ"، إلى الثقل السياسيّ والاقتصاديّ والإسلاميّ الّذي تتمتّع به المملكة إقليميّاً ودوليّاً بفضل من اللّه ثمّ بفضل السياسيّات الرشيدة لقيادتها الحكيمة، الأمر الّذي مكّنها من تبوّء مكانة رائدة وتأثير واسع عبر مبادراتها الجليلة ومواقفها الثابتة تجاه مختلف القضايا الدوليّة والإقليميّة، لاسيّما في دعم جهود التنمية ومساعدة الشعوب والدول ومكافحة الإرهاب والتطرّف.

وأوضح أنّ مشاركة المجلس في المؤتمر الخامس لرؤساء البرلمانات والاجتماع البرلمانيّ العالميّ الأوّل لمكافحة الإرهاب، تأتي تفعيلاً لدور الدبلوماسيّة البرلمانيّة الّتي يقوم بها المجلس وما تمثّله من أهمّية اليوم كأداة فعّالة في مساندة الجهود الّتي تقوم بها الدبلوماسيّة الرسميّة في دعم وتوثيق التعاون بين المملكة والمجتمع الدوليّ، وإيضاح جهود الدولة ومواقفها تجاه مختلف القضايا المحوريّة.

وأعرب "آل الشيخ"، عن أمله في أن تسفر أعمال المؤتمر عن نتائج ملموسة وإيجابيّة تخدم البشريّة وتحقّق تطلّعات دول العالم في تحقيق الأمن والاستقرار، وتعزيز التعاون الدوليّ للخروج من الأزمة العالميّة المتمثّلة في جائحة فايروس كورونا.

ويضمّ وفد مجلس الشورى، أعضاء المجلس الأعضاء في الاتّحاد البرلمانيّ الدوليّ، الدكتور غازي بن فيصل بن زقر، وهدى بنت عبدالرحمن الحليسي.

اقرأ أيضا| 

«الشورى» يوافق على تعديل مادة في نظام مكافحة التسول

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا