السعودية / صحيفة عاجل

الجوازات: تجديد جواز السفر إلكترونيًا دون النظر لمدة الصلاحية المتبقية

أعلنت المديرية العامة للجوازات، إمكانية تجديد جواز السفر إلكترونيًا في أي وقت، عبر منصة "أبشر"، دون النظر إلى المدة المتبقية في صلاحية الجواز، واستلامه من إدارات الجوازات أو عن طريق البريد السعودي.

ووجهت "الجوازات السعودية"، رسالة للمواطنين، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، جاء فيها: "أخي المواطن.. أختي المواطنة.. عبر منصة (أبشر) الإلكترونية، بإمكانك تجديد جواز سفرك في أي وقت ودون النظر للمدة المتبقية في صلاحية الجواز".

كانت المديرية العامة للجوازات، حددت في وقت سابق قيمة رسوم تجديد جواز السفر، مشيرة إلى آلية إصداره وتجديده.

وأوضحت الجوازات السعودية، أن للمواطن حق الحصول على جواز سفر متى شاء، وانتهاء سريان مفعول جواز السفر لا يترتب عليه أي غرامات مالية.

وأكدت الجوازات السعودية، أن رسوم تجديد جواز السفر 300 ريال لخمس سنوات، 600 ريال لعشر سنوات، علمًا بأن العشر سنوات تكون لمن أتم 21 عامًا.

وكانت منصة "أبشر" أكدت، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، أنه يمكن تجديد جواز السفر من خلال الذهاب لتبويب «خدماتي» ثم اختيار «خدمات» ثم اختيار «الجوازات» ثم اختيار «تجديد جواز السفر».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا