الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

الطالب القرشي يحصد البرونزية في الألعاب البارالمبية

حصد الطالب بقسم الحاسب الآلي في الكلية التطبيقية بجامعة أم القرى، ولاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة، عبدالرحمن القرشي الميدالية البرونزية لسباق 100 متر كراسي متحركة، ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب البارالمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، محققًا بذلك إنجازًا وطنيًّا رياضيًّا على مستوى العالم. 

وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معدي بن محمد آل مذهب لاعب المنتخب نظير تحقيقه الميدالية وتميزه في تمثيل المملكة عالميًّا، مثمنًا اهتمام القيادة الرشيدة بتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية بين أفراد المجتمع وحرصها على تطوير مهارات شباب الوطن وتمكينهم من المشاركة في المسابقات الرياضية وتحقيق التميّز على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأوضح القرشي أن مشاركته ضمن بطولة الألعاب البارالمبية خضعت لتحضيرات مسبقة استمرت عدة سنوات، بإشراف مدرب المنتخب الذي واصل متابعة التدريب عن بعد أثناء جائحة كورونا، مقدمًا شكره لوزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على اهتمامه وتواصله الدائم لمعرفة مستجدات التدريب ومدى استعداداته لخوض المسابقة مما أثمر عن تحقيقه الميدالية، كما عبر عن سعادته بفرحة الوسط الرياضي وتبريكات زملائه الطلبة نظير إنجازه.

يذكر أن القرشي حقق مراكز متقدمة في سباقات عالمية، حيث حصد المركز الثاني «الميدالية الفضية» في سباق الـ 100 متر ببطولة العالم، والمركز الثالث «الميدالية البرونزية» في بطولة الأولمبياد 2020 Tokyo كأول سعودي بتاريخ رياضة الجري على الكراسي.

اقرأ أيضا:

مدرب الأخضر يعقد مؤتمرًا صحفيًّا اليوم قبل مواجهة عمان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا