السعودية / صحيفة عاجل

«بي إم دبليو» تشتري بطاريات بـ24 مليار دولار لتلبية الطلب على السيارات الكهربائية

رفعت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية «بي إم دبليو»، تعاقداتها على شراء البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد على هذه السيارات، التي مثلت حوالي 11% من إجمالي مبيعات الشركة الألمانية خلال النصف الأول من العام الحالي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن أوليفر تسيبسه الرئيس التنفيذي لشركة بي.إم.دبليو القول اليوم الاثنين إن الشركة تعاقدات على شراء بطاريات بأكثر من 20 مليار يورو (23.8 مليار دولار)  مقابل تعاقدات بقيمة 12 مليار يورو فقط في السابق.

وتُستخدم البطاريات الجديدة في السيارات الكهربائية آي4 الصالون وآي إكس متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وغيرها من السيارات الكهربائية التي تنتجها بي.إم.دبليو حتى نهاية 2024.

يأتي ذلك فيما تعتزم الشركة الألمانية بدء التحول نحو جيل جديد من بطاريات السيارات الكهربائية بعد عام 2024.

وقال تسيبسه: نحن نتابع السوق.. النصف الأول أوضح أننا ننمو ونكسب حصة سوقية ونحن الآن في منتصف الطريق للتحول نحو السيارات الكهربائية.

 يأتي ذلك فيما عززت «بي إم دبليو» أهدافها الخاصة بالانبعاثات بشكل كبير، وأعلنت في ميونخ مؤخرا أنها تستهدف خفض انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون إلى 40% على الأقل بحلول عام 2030، بدلا من 33%.

وقال الرئيس التنفيذي أوليفر تسيبسه: لا يتعلق الأمر بالاستدامة البيئية فحسب، وإنما أيضا باستدامة الأعمال.. لأن الارتفاع الحالي في أسعار المواد الخام يظهر الآثار التي يجب على صناعة تعتمد على موارد محدودة أن تأخذها في الحسبان.

وتتوقع بي إم دبليو تكاليف إضافية لا تقل عن نصف مليار يورو (592 مليون دولار) للمواد الخام هذا العام. وقال تسيبسه  إن ما يقل قليلا عن 30% من السيارات مصنوعة من مواد معاد تدويرها في الوقت الحالي، وأن الهدف للطرازات بداية من عام 2025 هو 50%.

في الوقت نفسه رفعت بي.إم.دبليو توقعاتها لهامش أرباح التشغيل خلال العام الحالي ككل ليتراوح بين 7 و9% في حين كانت التقديرات السابقة تتراوح بين 6 و8%.

كما أعلنت الشركة في وقت سابق تحقيق أرباح تشغيل خلال الربع الثاني من العام الحالي بقيمة 5.01 مليار يورو مقابل خسائر قدرها 666 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام  الماضي. وكان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج رأيهم يتوقعون أرباحا في حدود 4.02 مليارات يورو فقط.

في الوقت نفسه بلغت قيمة مبيعات بي,إم,دبليو خلال الربع الثاني من العام الحالي 28.58 مليار يورو بزيادة نسبتها 43% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون مبيعات بقيمة 26.78 مليار يورو.

اقرأ أيضا:

«المركزي السعودي» يكشف حقيقة صدور تعليمات جديدة خاصة بـ«التمويل العقاري للأفراد»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا