السعودية / صحيفة عاجل

نائب برلماني: توقعات بتأليف حكومة لبنانية جديدة خلال 48 ساعة

أعرب النائب اللبناني سليم عون، اليوم الاثنين، عن توقعه بتشكيل حكومة جديدة في لبنان خلال الـ48 ساعة القادمة.

ووفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، قال عون إن لبنان على قاب قوسين أو أدنى من تأليف الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة ستكون مؤلفة من 24 وزيرًا، بينهم ثمانية وزراء لرئيس الجمهورية، و16 وزيرًا للأطراف الباقية.

وأكد عون أنه لا عذر لعدم التأليف، لأن رئيس الجمهورية سهل كل الأمور حتى موضوع الثلث الضامن، محذرا من أن عدم التأليف ضمن الساعات المذكورة يعني أن لبنان أصبح في مسار آخر وهو ما لا يريده أحد داخليا ولا خارجيا.

وأضاف أن كلام رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أمس، لم يحمل أي جديد، فسلسلة المواقف التصعيدية تقوم بها القوات منذ فترة وقد اعتاد التيار الوطني الحر على الظلم.

وأشار عون إلى أن تركيز القوات منذ سنتين هو على موضوع الانتخابات، ، معربا عن أسفه لاتهام القوات التيار الوطني الحر حصرا، معتبرا أن الخطر في ذلك يكمن في تبرئة كل منظومة الفساد.

يذكر أنه تم تكليف رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي في 26 يوليو الماضي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد استشارات نيابية أجراها رئيس الجمهورية ونال خلالها ميقاتي 72 صوتًا من أصوات النواب، لكن لم تسفر لقاءات الرئيس وميقاتي عن إعلان تشكيل الحكومة بالرغم من إشاعة أجواء إيجابية حول إمكانية إصدار التشكيلة قريبًا.

اقرأ أيضًا:

«بازار سياسي» يدفع ميقاتي للتحذير بشأن تشكيل الحكومة اللبنانية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا