السعودية / صحيفة عاجل

مستشارة أسرية تقدم مجموعة نصائح للمعلم والأسرة لتحفيز الطلاب

قدمت استشارية الأسرة الدكتورة الهنوف الحقيل مجموعة من النصائح للمعلم والأسرة لتحفيز الطلاب.

وقالت الدكتورة هنوف أثناء لقائها في برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، إن دور المعلم لا يقتصر على الحضور فقط، فالمعلم هو العنصر الأساسي في العملية التعليمية والتحفيز من المعلمين وطريقة الشرح وتقديم المعلومة تؤثر في الطالب بشكل كبير.

كما وجهت "الحقيل" بعض النصائح للمعليمن والأسرة لزيادة تحفيز الطلاب ومساعدتهم أثناء الدراسة وقالت: يجب أن يتفهم المعلم الطلاب وترك مساحات للتعبير عن الذات خاصة للطلاب في سن المراهقة، وتوجيه العبارات التحفيزية للأطفال، حيثن إنها تدعمهم بشكل كبير وتزيد من رغبتهم في التعليم، كما تسهم في قلة الغضب والتوتر داخل المنازل من الأسر والمعلمين يساعد في إيصال الرسالة التعليمية لأن السمع يؤثر بشكل كبير ومستوى الصوت قد يتسبب في زيادة التوتر، وضبط الأعصاب داخل المنزل أثناء عملية التعليم.

وحثت الدكتورة الهنوف الأسر والمعلمين الذين لديهم طلاب مراهقين في مرحلتى المتوسط والثانوي بخلق الرقابة الذاتية ليهم وذلك ليدرك الطالب أن حياته التعليمية مسؤوليته، قائلة:  "عندما يكون سلس ويعتمد على المناقشة والمشاركة  مع تحميل جزء من المسؤولية للطالب سيتم خلق الرقابة الذاتية".

اقرأ أيضًا:

«التعليم» تتيح المقررات الإلكترونية للمناهج الجديدة عبر «مدرستي».. 5 مواد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا