السعودية / صحيفة عاجل

قد يؤدي إلى الغيبوبة.. تجديد التحذير بشأن علاج كورونا «المعجزة»

أعادت محكمة أمريكية، عقار "إيفرمكتين" المثير للجدل إلى الواجهة مرة أخرى، وذلك بعد إجازتها استخدامه لإنقاذ حياة مريض بكورونا.

وأثار العقار المستخدم في علاج حشرات الرأس، جدلًا واسعًا بين الأوساط الطبية في بداية أزمة الجائحة، بعدما أكدت دراسة أنه يقلل من خطر وفاة مصابي كورونا بنسبة قد تصل إلى 80%.

ونقل موقع "ساينس أليرت" العلمي، عن مستشفى "ويستميد" في أستراليا، قولها إن مريضًا دخل المستشفى وطلب العلاج من آثار جانبية شملت القيء والإسهال، وتبين أنه كان يعالج نفسه بـ"إيفرمكتين" وأدوية أخرى إثر إصابته بكورونا.

وأكد المستشفى أنه ولحسن الحظ، لم يفقد المريض حياته، لكن السلطات قلقة بشأن أعداد الذين يتناولون "الإيفرمكتين" بوصفه علاجًا لفيروس كورونا.

وفي حال تناول جرعات زائدة، فقد يؤدي "إيفرمكتين" إلى الإصابة بانخفاض ضغط الدم، ومشاكل في التوازن، والنوبات القلبية، وإصابة الكبد، ويمكن أن يصل الأمر إلى الغيبوبة.

ويستحوذ هذا العقار، على اهتمام عدد كبير من المناهضين لفكرة التطعيم بلقاح كورونا في أمريكا، حيث يرون فيه "علاج معجزة" للفيروس.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، لم تصرح باستخدام هذا الدواء حتى الآن، كما حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض، من تناول "إيفرمكتين"، مؤكدة أنه يستخدم للحيوانات.

اقرأ أيضا| 

إصابات كورونا حول العالم تقترب من 220.7 مليون شخص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا