السعودية / صحيفة عاجل

استشاري يحذر من المعلومات المغلوطة بشأن لقاح كورونا: تسببت بمرض البعض

كشف استشاري طب الأسرة والطب الوقائي الدكتور هادي آل شيخ ناصر، عن حملات من المعلومات المغلوطة في السوشال ميديا، بشأن لقاح كورونا. 

وقال «ناصر» بمداخلة لإذاعة «الرياض»، إن تلك الحملات غير مبنية على أي أساس علمي وسببت أثرًا سلبيًا كبيرًا على أفراد المجتمع.

واستكمل: أن المعلومات المغلوطة تسببت في خوف البعض من اللقاح وأصيبوا بالمرض لعدم الحصول عليه؛ مشيرًا إلى أهمية اتباع التعليمات التوصيات الصادرة من الجهات المحلية بشأن الاحترازات واللقاح.

كان وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري، أكد أن الهدف من تلقي لقاحات كورونا، والامتثال للإجراءات الاحترازاية هو الخروج من الجائحة وليس التخلص من كوفيد، الذي هو مثل بقية فيروسات كورونا يتكيف ويبقى مسبباً نزلات برد سنوية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن اللقاحات تؤدي دورها بامتياز، مشيرًا إلى أن ما يقال عن عودة الإصابات في دول عالية التحصين هو إحصائيات فحوصات مخبرية وليس إصابات مرضية.

اقرأ أيضا

«الصحة» تكشف آلية التبديل بين لقاحات كورونا المعتمدة في المملكة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا