السعودية / صحيفة عاجل

جازبروم الروسية تتوقع زيادة أرباحها خلال النصف الثاني

قال ألكسندر إيفانيكوف رئيس وحدة التمويل التابعة لشركة الغاز الروسية العملاقة جازبروم خلال مؤتمر مع المحللين، إن نتائج جازبروم خلال النصف الثاني من العام الحالي ستتجاوز نتائج النصف الأول في ظل الأسعار القياسية للغاز في أوروبا وتوقع الطلب القوي على الغاز في موسم الشتاء البارد.

ونقلت وكالة بلومبرج عن إيفانيكوف القول، إن جازبروم لا ترى أي سبب لكي تتراجع أسعار الغاز في أوروبا خلال النصف الثاني في ظل مستويات المخزون المنخفضة  في المنطقة ونقص المعروض في الأسواق.

ورغم وصول أرباح الشركة خلال النصف الأول إلى ما يعادل 18 روبلًا للسهم كتوزيعات نقدية، فإنه من المتوقع وصول الأرباح خلال العام ككل إلى 36 روبلًا للسهم على الأقل.

كان فاميل ساديجوف نائب الرئيس التنفيذي لشركة جازبروم قد قال في بيان أمس "خلال النصف الأول وصل إجمالي مدفوعات التوزيعات النقدية إلى 845 مليار روبل... ويزيد هذا بنحو 15 مثل عن التوزيعات النقدية لعام ككل".

وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي أكثر من ثلاثة أمثال أرباح الفترة نفسها من العام الماضي بقيمة 521 مليار روبل (1ر7 مليار دولار).، وهو ما زاد عن تقديرات جميع الخبراء الذين استطلعت الوكالة رأيهم. كما زادت إيرادات الشركة بنسبة 78% إلى 07ر2 تريليون روبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا