الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

مقتل 4 عناصر من «الحرس الثوري» في اشتباكات جنوب إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم السبت، بمقتل 4 أفراد من قوات الحرس الثوري في اشتباكات جنوب شرق البلاد.

وأعلنت العلاقات العامة في مقر القدس التابع للحرس الثوري، مقتل 4 من قوات المقر الليلة الماضية في اشتباك مع محتجين بمنطقة جونيك خاش في سيستان وبلوشستان.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) ذكرت قوات الحرس الثوري أن تفاصيل هذا الحادث ستعلن في وقت لاحق.

في المقابل، اتّهم معارضون إيرانيون اليوم، النظام الإيراني بتكثيف عمليات الإعدام لتطويق احتجاجات الأحواز بسبب أزمة شحّ المياه جنوب غربي البلاد، وسط دعوات إلى إحالة انتهاكات طهران ضد المتظاهرين إلى مجلس الأمن.

وقالت جماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة: «النظام الإيراني يلجأ إلى زيادة عمليات الإعدام لتطويق الاحتجاجات الأحواز». داعية إلى إحالة انتهاكات إيران ضد الاحتجاجات إلى مجلس الأمن. بحسب «العربية»

وتشهد محافظة الأحواز منذ ليل الخميس 15 يوليو احتجاجات على خلفية شح المياه، أدّت لمقتل عدد من المتظاهرين، فيما أظهرت مقاطع فيديو للاحتجاجات في مناطق عدة من الأحواز تعامل قوات الأمن بالشدة مع المحتجين.

ويشار إلى أنّ الأحواز المطلة على الخليج تعتبر واحدة من أبرز مناطق إنتاج النفط في إيران وإحدى أغنى المحافظات الـ31 في إيران، وهي من المناطق التي تقطنها أقلية كبيرة من العرب.

كما سبق لسكان المحافظة أن اشتكوا من تعرُّضهم للتهميش من قبل السلطات، وقد شهدت في 2019 احتجاجات مناهضة للحكومة طالت أيضاً مناطق أخرى من البلاد.

اقرأ أيضًا:

 احتجاجات الأحواز تتصاعد بإيران والسلطات تقطع الكهرباء والإنترنت وتعتقل العشرات

بالصور.. تصاعد احتجاجات الأحواز بإيران والأمن يقتل متظاهرًا بالرصاص

محتجون إيرانيون يحرقون دبابة بالأحواز.. وهتافات: «الموت لخامنئي»

احتجاجات الأحواز تدخل يومها السابع.. وانتشار أمني مكثف في طهران

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.