أخبار عاجلة
العالم تحت قبضة «الإغلاق» -

تاليسكا: الانتقال إلى النصر بمثابة صك «الجدارة»

تاليسكا: الانتقال إلى النصر بمثابة صك «الجدارة»
تاليسكا: الانتقال إلى النصر بمثابة صك «الجدارة»

كشف البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر، السر وراء الموافقة على الانتقال إلى دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، مشددًا على أن الأمر لا يتعلق بالأموال كما زعم البعض، وإنما للبحث عن اكتساب الهيبة رفقة العالمي فوق منصات التتويج.

وأوضح تاليسكا، في تصريحات عبر موقع «uol» البرازيلي: «أحط الرحال في الرياض وأنا في أوج العطاء، وفي حالة ذهنية وبدنية جيدة، لم أشعر كثيرًا بالتوقف عن العمل؛ حيث كنت أتدرب جيدًا، وكان من الجيد الاستمتاع مع العائلة خلال هذه الفترة».

ولفت المهاجم البرازيلي إلى أن الانتقال إلى النصر يعد بمثابة صك الجدارة والقدرة على اللعب في مستويات عالية، خاصة أن الدوري السعودي أقوى بكثير من نظيره الصيني، الذي جذب أنظار العديد من نجوم الصف الأول في الدوريات الأوروبية.

وأشار تاليسكا إلى أن وتيرة التنافس في دوري المحترفين تفوق نظيرتها في الكرة الآسيوية، خاصة في ظل وجود 7 محترفين أجانب، أكثرهم ينشط في المنتخبات الوطنية، وذلك مقارنة بالدوري الصيني الذي يسمح بوجود 3 محترفين فقط.

وأكمل مهاجم النصر الجديد أن إدارة النصر حرصت على التعاقد معه ليس لأنه رجل لطيف، وإنما بحثًا عن لاعب قادر على التألق رغم الضغوط، خاصة أن اللاعب في أوروبا لا يلعب ثلث نظيره في السعودية.

وفتح هداف نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني السابق، الباب على مصراعيه أمام الانضمام إلى صفوف المنتخب البرازيلي، معقبًا: «دون شك أرغب في الدفاع عن ألوان الكناري، وإذا أرادوا ذلك يمكنهم استدعائي في حال قدمت مستويات جيدة».

ونفى تاليسكا أن يكون الدافع وراء قبول العرض السعودي هو المال فقط، موضحًا: «مخطئ من يظن ذلك، يقولون من يذهب إلى الدوريات العربية يفقد هيبته، لكن الهيبة في الميدان أنت تحقق الألقاب وتسجل الأهداف، باولينيو وريناتو أجوستو اختارا اللعب في الصين وتم استدعاؤهما للمنتخب البرازيلي».

أعلن فارس نجد، في منتصف مايو الماضي، الحصول على خدمات البرازيلي أندرسون تاليسكا، قادمًا من نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني، بعقد يمتد لمدة 3 سنوات مقبلة، من أجل تدعيم الخط الأمامي بصفقة من العيار الثقيل.

وحسم النصر التعاقد مع تاليسكا بعدما ارتبط بمفاوضات قوية مع الهلال، إلا أن إدارة مسلي آل معمر حسمت الأمر، على الرغم من دخول بعض الأطراف الأخرى في الصراع على ضم أندرسون، وعلى رأسها فلامنجو البرازيلي وبشكتاش التركي.

وبدأ تاليسكا مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي باهيا البرازيلي، ثم انتقل إلى بنفيكا البرتغالي ومنه إلى بيشكتاش، قبل أن يشد الرحال إلى جوانجزو إيفرجراند، وخلال مسيرته مع الأندية شارك في 256 مباراة، أحرز 100 هدف وصنع 33 آخرين، وتوج بـ9 بطولات وحصل على جائزة أفضل لاعب في تركيا عام 2018.

اقرأ أيضًا:

النصر يوضح مصير تاليسكا وأبوبكر بعد كشف ديون «الكفاءة المالية»

تقارير تكشف عن تفاصيل صفقة النصر «الصعبة».. مهاجم جديد في طريقه للعالمي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عودة الكهرباء للخدمة بالعراق.. والحكومة تعترف بـ«استهداف مبرمج»
التالى منصة منطقة مكة