الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

تسوية اعتداءات جنسية بـ850 مليون دولار داخل منظمة الكشافة الأمريكية

توصلت منظمة الكشافة الأمريكية لتسوية بقيمة 850 مليون دولار مع عشرات آلاف الرجال الذين قالوا إنهم تعرضوا لاعتداءات جنسية، وذلك بعد سيل من الدعاوى القضائية التي تسببت بإفلاس المنظمة.

وفي فبراير تقدمت منظمة الكشافة، التي تأسست عام 1910، للحصول على الحماية من الدائنين بعد أن وجدت نفسها محاصرة بدعاوى الاعتداءات الجنسية.

ورفع نحو 60 ألف رجل دعاوى ضد المنظمة قالوا فيها إنهم كانوا في الطفولة أعضاء في الكشافة وتعرضوا للتحرش الجنسي، من قبل مرشدين، وحسب الضحايا، فإن قيادة المنظمة لم تتخذ تدابير كافية لضمان سلامة القاصرين.

وفي تحرك أمام محكمة الإفلاس الأمريكية في ديلاوير، قالت المنظمة إن اقتراحها يحظى بدعم من ممثلين لنحو 60 ألف ناج من الانتهاكات ويوفر إطارًا لحل عالمي لدعاوى الانتهاكات.

وقالت مجموعات تمثل ضحايا الانتهاكات في بيان مشترك إن الاتفاق الذي يتطلب موافقة المحكمة يحقق توافقًا بين قطاع كبير من المدعين وكذلك منظمة الكشافة وأكثر من 250 مجلسًا محليًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا