أخبار عاجلة
وفاة شقيقة المدير التنفيذي لنادي الزمالك -

النيابة اليابانية تطالب بسجن المشاركين في تهريب كارلوس غصن 3 سنوات

النيابة اليابانية تطالب بسجن المشاركين في تهريب كارلوس غصن 3 سنوات
النيابة اليابانية تطالب بسجن المشاركين في تهريب كارلوس غصن 3 سنوات

طلبت النيابة العامة اليابانية، اليوم الجمعة، السجن ثلاث سنوات تقريبًا للمشاركين في عملية فرار كارلوس غصن.

وأعرب العنصر السابق في القوات الخاصة الأمريكية مايكل تايلور وابنه بيتر الثلاثاء الماضي، أمام محكمة في طوكيو عن ندمهما على الدور الذي قاما به لمساعدة رئيس مجموعة نيسان السابق كارلوس غصن على الفرار من اليابان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأمريكيين اللذين أقرا بالتهم الموجهة إليهما، انحنيا أمام المحكمة بينما أعربا عن ندمهما.

وقال مايكل تايلور إن غصن وزوجته كارول قالا حينها إن التواري عن الأنظار بعد الإفراج عن المتهم بكفالة «لا يعد جريمة في اليابان»، وفق ما أوردت شبكة «إن إتش كي» الوطنية، وأضاف أنه أراد مساعدة غصن نظرًا للعلاقات العائلية التي تربطهما.

ونقلت «بلومبرج نيوز» عنه قوله أمام المحكمة: «أشعر بندم عميق على أفعالي وأعتذر بكل صدق لتسببي بصعوبات للإجراءات القضائية والشعب الياباني»، وقال نجله بيتر: «بعد أكثر من 400 يوم في السجن، كان لدي وقت طويل للتأمل».

ويواجه الرجلان عقوبة بالسجن لمدة ثلاث سنوات على خلفية دورهما في المساعدة على تهريب غصن على متن طائرة خاصة في صندوق للمعدات السمعية ليتمكن من التوجه إلى لبنان، الذي لا تربطه اتفاقية مع اليابان لتسليم المطلوبين.

وكان قطب عالم صناعة السيارات السابق خارج السجن بكفالة بانتظار محاكمته بواحدة من أربع تهم يواجهها بسوء السلوك المالي عندما هرب، إذ توقف في تركيا قبل استكمال رحلته إلى لبنان.

وشكلت عملية الهروب في ديسمبر 2019 إحراجًا كبيرًا للسلطات اليابانية. ووصفها المدعون الأمريكيون بأنها كانت «من بين عمليات الهروب الأكثر صفاقة وتنظيما في التاريخ الحديث».

وخضع غصن للاستجواب من قبل محققين فرنسيين في لبنان الشهر الماضي على خلفية الاشتباه بارتكابه سلسلة مخالفات مالية، وتجري محاكمة مساعده السابق في نيسان جريج كيلي في طوكيو بتهمة مساعدة غصن في إخفاء جزء من دخله.

اقرأ أيضا:

أمريكي ساعد كارلوس غصن على الهروب من اليابان: «أنا نادم بشدة»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مؤتمر دولي يعارض «التغيير الديموغرافي» الإسرائيلي بالقدس الشرقية
التالى منصة منطقة مكة