الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

اتفاق مبدئي بين السعودية وروسيا على زيادة إنتاج النفط

كشفت مصادر مطلعة، أن اتفاق «أوبك+» سيتضمن على الأرجح زيادات شهرية لإنتاج النفط بأقل من 500 ألف برميل يوميًا حتى ديسمبر ، مضيفة أن المجموعة ستخفف على الأرجح تخفيضات إنتاج النفط نحو مليوني برميل يوميًا بين أغسطس وديسمبر.

وذكرت العربية، بحسب المصادر، أن السعودية وروسيا تتوصلان إلى اتفاق مبدئي بشأن زيادة إنتاج النفط.

اجتماع تحالف «اوبك+»

وتجتمع دول تحالف «أوبك+» لمنتجي النفط، اليوم الخميس؛ حيث يتوقع أن تتفق على زيادة الإنتاج في أغسطس لتغطية الطلب والحد من ارتفاع أسعار الخام.

ارتفاع أسعار النفط

وعادت أسعار الخام إلى المستويات التي سجّلت آخر مرة في أكتوبر 2018، وهو أمر يدعم عادة الآراء المؤيدة لزيادة الإنتاج.

وسينطلق الاجتماع بمؤتمر عبر الإنترنت تعقده الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك) بقيادة السعودية، اليوم الخميس، عند الساعة 11,00 بتوقيت جرينتش.

وبعد أربع ساعات، ستنضم إليها الدول العشر المنتجة للنفط بقيادة روسيا، والتي تشكّل مع أعضاء أوبك ما يعرف بتحالف «أوبك+».

وخفض التحالف طوعًا منذ 2016 إنتاج النفط للمحافظة على استقرار الأسعار، خصوصًا منذ قلّص وباء كورونا العام الماضي الطلب العالمي على النفط.

ومنذ أبريل ، تُركت ملايين براميل الخام جانبًا بشكل متعمّد، وهي استراتيجية حكيمة يشير المحلل لدى «بي في إم» ستيفن برينوك إلى أنها «كانت صحيحة تماما حتى الآن».

وبعد تراجعها في بداية انتشار كوفيد، انتعشت أسعار النفط لتبلغ حوالي 75 دولارا للبرميل لعقدي برنت بحر الشمال وغرب تكساس الوسيط الأبرز.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار النفط قبل اجتماع «أوبك+» و«برنت» فوق 75 دولارًا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا