الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

إصابة 15 شخصًا في انفجار بأحد أسواق مدينة الصدر العراقية

قالت خلية الإعلام الأمني في العراق، مساء الأربعاء، إنَّ عدد المصابين في انفجار مدينة الصدر بالعاصمة بغداد ارتفع إلى 15 شخصًا.

ووقع هذا الانفجار في أحد أسواق مدينة الصدر نتيجة لوجود عبوة ناسفة انفجرت في سوق شعبي بمدينة الصدر شرقي بغداد.

وأفادت المعلومات أنَّ العبوة التي انفجرت كانت موضوعة بين الباعة في السوق، وأدَّت إلى جرح سبعة مدنيين كحصيلة أولية.

لحظات وقوع الانفجار

وتداول ناشطون مقطع فيديو للحظات التي تلت الانفجار، وأظهرت الصور تعرّض بعض الأشخاص لإصابات طفيفة.

ويُعدّ هذا الانفجار الثاني هذا العام الذي يتمّ خلاله استهداف سوق في الحي المكتظ، حيث كان الانفجار الأول في أبريل وراح ضحيته أربعة أشخاص على الأقل نتيجة تفجير سيارة ملغومة بمدينة الصدر، ووقع الانفجار بسبب عبوة ناسفة الصقت بسيارة منتظرة في السوق.

ولم يتضح على الفور سبب انفجار يوم الاربعاء. وتباطأت الهجمات الكبيرة بالقنابل، وكانت تحدث بشكل شبه يومي في بغداد، في السنوات الأخيرة منذ هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في 2017.

الهجمات مستمرة منذ فترة

لكن الهجمات مستمرة؛ ففي يناير، قتل أكثر من 30 شخصًا في تفجير انتحاري مزدوج بمنطقة تجارية مزدحمة في وسط بغداد. وكان هذا أكثر التفجيرات فتكًا يضرب العاصمة العراقية منذ ثلاث سنوات.

وتستمرّ القنابل المزروعة على جوانب الطرق في استهداف قوات الأمن العراقية في المقام الأول خارج العاصمة، وخاصة في شمال العراق حيث يعرف أن مقاتلي داعش لديهم مخابئ هناك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.