أخبار عاجلة
العالم تحت قبضة «الإغلاق» -

البنك الدولي يتعهد بتمويل لقاحات كورونا لجنوب إفريقيا

البنك الدولي يتعهد بتمويل لقاحات كورونا لجنوب إفريقيا
البنك الدولي يتعهد بتمويل لقاحات كورونا لجنوب إفريقيا

تعهَّد البنك الدولي وثلاث مؤسسات حكومية غربية بتوفير حزمة تمويلية لإنتاج لقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس كورونا المستجد في جنوب إفريقيا، كجزءٍ من جهد عالمي يستهدف زيادة الإنتاج العالمي من اللقاحات وتلبية الطلب على مليارات الجرعات من اللقاحات.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنَّ حزمة التمويل التي أعلن عنها اليوم تبلغ 600 مليون يورو (712 مليون دولار) وستدعم شركة أسبن فارماكير هولدنجز لإنتاج 500 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون حتى نهاية عام 2022. وسيتم استخدام 30 مليون جرعة من هذه اللقاحات في جنوب إفريقيا خلال العام الحالي، من إجمالي 250 مليون جرعة سيتم إنتاجها بنهاية العام.

وتستند الاتفاقية إلى رخصة الإنتاج بين أسبن وجونسون أند جونسون، وتشمل اتفاقية جديدة لتنظيم حقوق الملكية الفكرية، بحسب مسؤول أمريكي تحدث لوكالة بلومبرج للأنباء طالبًا عدم الكشف عن هويته.

وتستهدف الخطة الدولية زيادة إنتاج اللقاحات خارج العدد القليل من الدول الغربية التي تنتجها حاليًا حتى يمكن تلبية الطلب المتزايد على اللقاحات لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الصحة الإماراتية»: شفاء 97% من مصابي «كورونا» ممن تلقوا عقار «سوتروفيماب»
التالى تعاون بين «النقل» و«الموارد البشرية» لتعزيز وتطوير رأس المال البشري