الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

دودج تسترد اللقب من تسلا S بأسرع سيارة كهربائية في العالم

تستعد ستيلانتيس لإطلاق مجموعة سيارات كهربائية وهجينة الفترة المقبلة. جدير بالذكر أن مجموعة فيات كرايسلر للسيارات كانت تتجه ببطء نحو التحول الكهربائي، وهو ما تغير إلي حد كبير بعد انضاممها لـ ستيلانتيس.

يذكر أنه هناك ما لا يقل عن ست سيارات كهربائية وهجين واحد في استوديو تصميم الشركة في أوبورن هيلز، ميشيجان. كما يوجد المزيد من النماذج الكهربائية قيد التطوير.

على الرغم من عدم توافر الكثير من التفاصيل، لكن يبدو أن أحد الطرازات هو سيارة كهربائية عالية الأداء، يُقال إنها ستكون أسرع سيارة دودج تم ابتكارها على الإطلاق. إذا كان الأمر كذلك، فستكون الكهربائية الجديدة أسرع من تشالنجر SRT ديمون الذي يتميز بمحرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر، ينتج ما يصل إلى 840 حصان وعزم دوران يبلغ 1042 نيوتن متر. يمكن للنموذج التسارع من 0-96 كم / ساعة في 2.3 ثانية، ويقطع مسافة ربع ميل في 9.65 ثانية بسرعة 225 كم في الساعة.

 يُذكر أن تشالنجر SRT ديمون، هو أسرع نموذج إنتاج في العالم بأسرع وقت للربع ميل. ومع ذلك، يُزعم أن تسلا موديل S بلايد التي تم إطلاقها مؤخرًا هي أسرع سيارة إنتاج اليوم مع زمن تسارع من 0-96 كم/الساعة في 1.99 ثانية، ويمكنها قطع مسافة ربع ميل بزمن 9.23 ثانية بسرعة 250 كم في الساعة. يُتوقع أن تستعيد دودج المرتبة الأولي مرة أخرى مع نموذجها الكهربائى، لكن لا يوجد شيء رسمي حتى الآن.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.