الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

رونالدو يبعث رسالة إلى «دائي» بعد معادلة لقب الهداف التاريخي

بعث الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق يوفنتوس الإيطالي، رسالة خاصة إلى أسطورة الكرة الإيرانية علي دائي، بعد معادلة الرقم القياسي لأكثر لاعب سجل أهدافًا دولية في تاريخ كرة القدم، بالتوقيع على 109 أهداف.

وقاد رونالدو المنتخب البرتغالي لحجز مقعد في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا «يورو »، بعدما سجل هدفين من علامة الجزاء في شباك فرنسا، في المباراة التي جرت، مساء أمس الأربعاء، على ملعب بوشكاش أرينا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف.

وكان منتخب البرتغال في حاجة إلى نقطة وحيدة، في الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة القارية، من أجل حسم التأهل رسميًّا إلى الأدوار الإقصائية، ليعبر ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، ويفرض موعدًا صعبًا أمام بلجيكا في دور الـ16.

وحرَّك رونالدو عداد الأهداف الدولية إلى 109 أهداف، في 178 مباراة خاضها بقميص البرتغال، ليعادل رقم علي دائي التاريخي، وإن احتاج الأخير إلى 149 مباراة فقط لتحقيق هذا الإنجاز، وبات في إمكان «الدون» فك الارتباط مع المهاجم الإيراني، يوم الأحد المقبل، في حال التوقيع على هدف جديد في مرمى منتخب بلجيكا.

 وقدم علي دائي التهنئة إلى كريستيانو، بعد دقائق من معادلة قائد المنتخب البرتغالي للرقم التاريخي، عبر الحساب الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستجرام»: «يشرفني أن هذا الإنجاز التاريخي سينتمي إلى رونالدو».

ورد الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد على تهنئة المهاجم الإيراني المعتزل، عبر رسالة على تطبيق «إنستجرام»: «الأبطال الحقيقيون هم أبطال إلى الأبد، فخور للغاية لقراءة مثل هذه الكلمات الطيبة، من مثل أعلى كبير مثلك.. شكرًا علي دائي».

وتجنب رونالدو، صاحب الـ36 عامًا، الحديث عقب مباراة فرنسا، والتي شهدت خطف قائد البرتغال حزمة من الأرقام القياسية، إلى جانب الهداف التاريخي للمباريات الدولية، وعلى رأسها الانفراد بالرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلًا في بطولات أمم أوروبا وكأس العالم، برصيد 21 هدفًا.

وفك رونالدو الشراكة من النجم الألماني ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لكأس العالم، بعدما رفع صاروخ ماديرا حصاد الأهداف في المواعيد الكبرى إلى 21 هدفًا، فيما توقف عداد نجم المانشافت عند 19 هدفًا.

اقرأ أيضًا:

«أيكيا» تطرح «زجاجة كريستيانو» بعد موقفه من كوكاكولا

رونالدو يدخل التاريخ ويعادل رقم علي دائي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا