الارشيف / السعودية / عكاظ

هل يُصاب المتعافي من «كورونا» مجددا بعد تلقيه اللقاح؟

أكدت وزارة الصحة أن المدة الوقائية التي يعطيها فايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في حال وجود مناعة وقائية بعد التعافي من الإصابة لاتزال تحت الدراسة، مشددة على ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية.

وكشفت أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان جميع المرضى المصابين تتكون لديهم استجابة مناعية وقائية ضد الإصابة بالفايروس مرة أخرى أم لا.

وقالت «الصحة»: بشكل عام، يعمل اللقاح على تنشيط الجهاز المناعي لإنتاج أجسام مضادة للفايروس والتي توفر الحماية للجسم من خلال منع العدوى أو السيطرة عليها، وهذا لا يعني أن من تلقى التطعيم بلقاح كورونا لن ينقل الفايروس عند الإصابة، لذا ينبغي الالتزام بالإجراءات وإتمام الفترة اللازمة للعزل.

وأفادت بأنه يكتفى بجرعة واحدة من لقاح فايروس كورونا لمن سبق لهم أن أصيبوا بالفايروس، وتكون بعد مرور 6 أشهر من التعافي، لذا عند الإصابة ينبغي تأجيل الحصول على اللقاح حتى 6 أشهر من التعافي.

وكانت وزارة الصحة قد شددت أكثر من مرة أن لقاح كورونا لا يمنع الإصابة بـ«كوفيد-19»، لكنه يحمي بنسبة كبيرة جدا من المرض الشديد في حال الإصابة، كما أنه يقلل فرص الدخول في حالة حرجة أو حدوث الوفاة بسبب الفايروس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا