الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

بالفيديو.. بن نافل يكشف مصير قناة الهلال.. ويبرر ضياع صفقة تاليسكا

أكد فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال بطل دوري المحترفين السعودي، أن أزرق الرياض دشن أولى خطوات التحضير للموسم الجديد، بالتعاقد مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم. مشددًا على أن النادي لم يطلب توثيق البطولات، خاصة أن هناك توجيهًا من وزير الرياضة بتلك الخطوة.

وأوضح بن نافل، في حوار عبر قناة «الهلال» الرسمية على موقع «يوتيوب»، اليوم الخميس: أن النادي بدأ العمل والتحضير -بشكل كبير- من أجل خوض غمار الموسم المقبل، بعد حسم لقب الدوري، وارتفاع سقف الطموحات، دفع صوب التعاقد مع مدرب كبير بحجم جارديم».

وشدد رئيس الهلال على أن النادي دخل في مفاوضات جادة مع المدرب البرتغالي منذ فترة، وسط تعالي بعض الأصوات التي رجّحت صعوبة اقناع ليوناردو بالقدوم إلى السعودية، لكن بمجرد فتح باب المفاوضات أصبحت المهمة سهلة للغاية في ظل انفتاح جارديم على خوض التجربة.

ملف الصفقات

وأشار بن نافل إلى أن إدارة النادي سوف تناقش كل ما يخص الفريق خلال الفترة المقبلة من أجل تحديد الأولويات وترتيب الأوراق، وبالتأكيد البرتغالي قادر على اختيار ما يراه مناسبًا من أجل ضمان استمرار بطولات وزعامة الأزرق.

وأكد أن ملف المحترفين الأجانب بات على طاولة الجهاز الفني لاختيار الأنسب في تلك المرحلة، مشيرًا إلى أنه لا توجد لدينا لجنة فنية داخل الهلال، إلا أن هذا لا يمنع استشارة أفضل الخبرات داخل السعودية وخارجها في ما يخص التعاقدات.

وأكمل: «يتم وضع الخيارات والمقترحات بين يدي الجهاز الفني، وهو من يحدد الاحتياجات، ولا نبحث عن التعاقد مع لاعب من أجل الصراعات بين الجماهير أو خطف التريند، أو التعاقد مع نجم يلعب من أجل المال فقط، من يلعب لأجل المال فقط لا مكان له في الهلال».

وكان بن نافل تعرض لانتقادات حادة بسبب نجاح الغريم التقليدي النصر، في خطف صفقة البرازيلي تاليسكا، قبل أن يُعلن الهلال عن الحصول على خدمات المهاجم المالي موسى ماريجا في صفقة انتقال حر.

ولفت إلى أن غياب السرية عن المفاوضات يفسد الصفقات، والهلال لا يقبل المزايدات بكل تأكيد، معقبًا: «كل من يحاول استغلال تسريب المفاوضات من أجل المزايدة على الزعيم، لن ينجح في تحقيق هذا الهدف».

قناة الهلال

وحول تدشين قناة الهلال الفضائية، اعترف فهد بن نافل: «الأمر محسوم، لن تكون هناك قناة تلفزيونية للنادي، قوة أزرق الرياض تكمن في الحسابات الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي وتغني عن تلك الخطوة».

وأردف: «تم التعاقد مع شركة عالمية؛ لتنفيذ الشعار الجديد للنادي، وذلك بعمل ينال إعجاب الجماهير، فرحة الإدارة مقترنة بفرحة جماهيرنا، ولا أشجع سوى الهلال فقط في العالم، ودموعي بعد مباراة حسم الدوري ضد التعاون كانت تعبر عن الفرحة، بعد هذا الموسم الصعب والظروف القاسية».

واستطرد رئيس الهلال: «الإدارة وضعت استراتيجية لتحقيق كامل الأهداف، والتأكيد على ريادة الزعيم والبقاء في الصدارة على جميع الأصعدة، وأنا مؤمن بقدرات كل من بالنادي، والفرحة تستمر والعمل يتضاعف لإسعاد المدرج الأزرق».

توثيق البطولات

وتطرق بن نافل إلى ملف توثيق البطولات والذي يثير الكثير من الجدل، موضحًا: «لم نطلب توثيق بطولات الهلال، لأن هناك توجيهًا من وزير الرياضة بتوثيقها وحصرها، وما زلنا ننتظر تلك الخطوة».

وألمح إلى أن النادي يدرس ملف تدشين ملعب الهلال، والذي يترقب الرتوش النهائية فقط قبل أن يرى النور، معقبًا: «أعد الجماهير بأن نكون من أوائل الحاصلين على شهادة الكفاءة المالية، وطموحنا بلا حدود ولا سقف».

وبشأن مصير المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، قال رئيس الهلال: «جوميز نجم كبير، ويُعد سفيرًا للنادي ونموذجًا يحتذى به، وخيار التجديد له لعامين في السابق كان قرارًا فنيًا، نظير ما قدم من مستويات مميزة، وسعدنا بتلك الخطوة، ونجحنا بالفعل في الخروج بأكبر المكاسب».

وأضاف: «يتبقى في عقد جوميز عام واحد، وهو قادر على كسر المزيد من الأرقام في الموسم القادم، وفي الحفل المبسط الذي أقمناه له بعد تسجيل 100 هدف، طلبت منه أن يسجل أكثر من 50 هدفًا في الموسم الجديد».

وختم بن نافل تصريحاته: «فكرت في رئاسة الهلال عام 2014، وطرحت الأمر على الأمير الوليد بن طلال، وانتظرت الفرصة المناسبة لأخدم الكيان الذي أعشقه وأشجعه، ونعمل ليلًا ونهارًا لتحقيق طموحات جميع أنصار الأزرق، ولن أورط الإدارة الحالية أو القادمة في ديون تفوق قدرة النادي أو تعريض الهلال لعقوبات منع تسجيل اللاعبين بسبب شهادة الكفاءة المالية أو الرواتب المتأخرة والديون».

اقرأ أيضًا:

النصر لا ينوي منافسة الهلال على ضم لوكاس مورا

الهلال يُبقي على جوميز وكاريلو حتى نهاية الموسم المقبل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.