أخبار عاجلة
عاجل.. حقيقة حصول الأهلي على توقيع نجم الجونة -

موسكو تستبعد اختراقاً دبلوماسياً في قمة بوتين ـ بايدن

موسكو تستبعد اختراقاً دبلوماسياً في قمة بوتين ـ بايدن
موسكو تستبعد اختراقاً دبلوماسياً في قمة بوتين ـ بايدن
استبعدت موسكو حدوث اختراق دبلوماسي خلال القمة المرتقبة بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين يوم 16 يونيو في جنيف. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت اليوم (الثلاثاء): «لا أوهام لدينا، ولا نحاول إعطاء الانطباع أنه سيحقق اختراقا، أو أن قرارات تاريخية ستؤدي إلى تغييرات أساسية».

وكان البيت الأبيض، أعلن الثلاثاء الماضي، أن بايدن سيلتقي نظيره الروسي في 16 يونيو في مدينة جنيف السويسرية. ويأتي هذا الاجتماع الأول بين الرئيسين منذ تولي بايدن الرئاسة وسيتم على هامش اجتماعات قادة مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي.

وكان الكرملين أفاد في 25 مايو بأن الرئيسين الروسي والأمريكي سيناقشان وضع العلاقات المتوترة بين البلدين، والعلاقات الثنائية والمشكلات المتعلقة بالاستقرار النووي الاستراتيجي وقضايا أخرى من بينها التعاون في مكافحة كوفيد-19 والصراعات الإقليمية، وفرض واشنطن عقوبات جديدة على روسيا، طالت 32 شخصا طبيعيا واعتباريا.

وتوترت العلاقة بين واشنطن وموسكو بسبب ملفات كثيرة، أهمها خلافات بشأن أوكرانيا ومصير المعارض أليكسي نافالني واتهامات بالتجسس والتدخل في الانتخابات وهجمات إلكترونية منسوبة إلى موسكو، إضافة إلى الملف السوري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمانة الطائف تدعم مشروع «لاستوريا» الاستثماري والترفيهي
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج