أخبار عاجلة
اندلاع حريق في محطة مياه تحت الإنشاء في قنا -
حالة الطقس في الإسكندرية غدا الجمعة 18_6_2021 -
النيابة تعاين آثار حريق شب في محل بالمنيا -

الكويت تفتح المطارات تدريجيًا بداية من نهاية يونيو الجاري

الكويت تفتح المطارات تدريجيًا بداية من نهاية يونيو الجاري
الكويت تفتح المطارات تدريجيًا بداية من نهاية يونيو الجاري

وفق معدلات التطعيم المطلوب تحقيقها..

تعتزم السلطات الكويتية، فتح أغلب الأنشطة تدريجيًا، خاصة مطار الكويت المتوقع أن يفتح تدريجيًا أواخر الشهر الحالي، وذلك حال استمرار عملية التطعيم بالشكل الحالي.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية، عن مصادر حكومية تأكيدها، أن أشهر «يونيو ويوليو وأغسطس» تشكل مرحلة حسم في المعركة مع وباء كورونا، وتوقعت تطعيم ما بين مليون إلى مليون ونصف المليون شخص، وفق وتيرة التطعيم الحالية، وهو ما يمهد لفتح الحياة الطبيعية.

وبشأن الوافدين الراغبين في دخول الكويت حال فُتِحَ المطار، سيكون شرط التطعيم بلقاحات معتمدة سيكون أساسياً لدخولهم البلاد..

أما الكويتيون الذين طُعِّموا في الخارج بلقاحات غير معتمدة في البلاد، فتخطط الحكومة الكويتية لمنحهم جرعة واحدة من أحد اللقاحات المعتمدة محليا، أسوةً بما أقدم عليه مركز الأمراض الأميركي الذي أعلن عن إمكانية تطعيم من طُعِّموا بلقاح غير معتمد بجرعة لقاح معتمد.

كما تدرس الحكومة الكويتية فتح الحضانات وفق الاشتراطات الصحية خلال شهر سبتمبر المقبل ، كما سيتم النظر في عودة المدارس وفق نسبة التطعيم المحققة في البلاد، وحال وصولها الى 60 % ستفتتح المدارس بشكل كامل، بينما ستفتح بشكل تدريجي في حال كانت النسبة أقل من ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعميم لشركات الطيران بالتأكد من إكمال القادمين للمملكة بيانات التحصين
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج