أخبار عاجلة
11700 طالب يؤدون الامتحانات بجامعة جنوب الوادي -
ظهرت الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية بالأقصر -

«مايكروسوفت»: برنامج «GrowthX Accelerator» متاح الآن للشركات الناشئة التي تعمل مع المؤسسات التجارية في السعودية

«مايكروسوفت»: برنامج «GrowthX Accelerator» متاح الآن للشركات الناشئة التي تعمل مع المؤسسات التجارية في السعودية
«مايكروسوفت»: برنامج «GrowthX Accelerator» متاح الآن للشركات الناشئة التي تعمل مع المؤسسات التجارية في السعودية

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن فتح تطبيقات برنامج «Growth Accelerator»، وذلك في خطوة مهمة لتعزيز منظومة الشركات الناشئة في الملكة.

وتم الإعلان مسبقاً عن برنامج «GrowthX Accelerator » في شهر يناير الماضي عبر شراكة إستراتيجية كبيرة بين مايكروسوفت ومكتب أبوظبي للاستثمار بهدف تسريع فرص النمو في المنطقة أمام الشركات الناشئة. وتم تصميم برنامج GrowthX بهدف سد فجوة التحديات التي تواجه الشركات الناشئة عبر ضخ الحلول المناسبة لها، إضافة إلى تمكين الشركات الناشئة التي تعمل مع المؤسسات التجارية من خلال تزويدهم بالتكنولوجيا وتقديم الإرشاد اللازم وتوفير إمكانات الوصول إلى الأسواق التي يحتاجون إليها من أجل تعزيز نموها في ظل الاقتصاد الرقمي العالمي الجديد.

وبهذا الصدد، قال المدير الإداري لقسم الشركات الناشئة في مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا روبرتو كروشي: «يتطلع عملاء مايكروسوفت في جميع الصناعات بمختلف احجامهم إلى حلول مبتكرة تمكنهم من المنافسة في ظل الاقتصاد الرقمي العالمي، وقد تم إنشاء برنامج «مايكروسوفت للشركات الناشئة - Microsoft for Startups » بهدف دعم مبتكري هذه الحلول وتزويدهم بالتكنولوجيا والشراكات المناسبة التي يحتاجون إليها للوصول إلى أهدافهم وتحقيق النجاح. وستكون شراكتنا مع مكتب أبو ظبي للاستثمار عبر برنامج GrowthX Accelerator داعماً رئيسياً لتحقيق هذه الرؤية في المنطقة ومحركا مهماً لتحويل المنطقة إلى مركز عالمي للتكنولوجيا وريادة الأعمال».

ووفقًا لبحث أجرته MAGNiTT، تعتبر منظومة مايكروسوفت للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية الأسرع نموًا من بين المراكز الثلاثة الأولى الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد سجلت مبلغا قياسيا قدره 152 مليون دولار أمريكي في معدل التمويل خلال عام . وخلال البرنامج المخصص للشركات الناشئة «GrowthX Accelerator» ستعمل مايكروسوفت على دعم الشركات الناشئة التي تعمل مع المؤسسات التجارية في جميع أنحاء المنطقة، من خلال إتاحة الوصول إلى منظومة عملاء وشركاء مايكروسوفت، كما ستتمكن هذه الشركات من الاستفادة من المزايا التي توفرها أبو ظبي لشركات التكنولوجيا. ويشكّل البرنامج بيئة فعّالة للتواصل وجمع المبتكرين معًا من أجل مشاركة المعرفة والنمو، وجعلهم مستثمرين على أهبة الاستعداد، فضلا عن زيادة تفاعل الشركات في المنطقة.

وسيشمل برنامج GrowthX ورش عمل ودورات تدريبية افتراضية وحضورية، بالإضافة إلى سلسلة من العروض التجريبية وعدة فعاليات لزيادة عملية التواصل، حيث ستتمكن الشركات الناشئة من عرض رؤيتها لأصحاب رؤوس الأموال وكذلك لعملاء مايكروسوفت الإقليميين. وفي المرحلة الأولى التي تبلغ مدتها 12 أسبوعًا، ستقوم مايكروسوفت بتوظيف 15 شركة ناشئة من جميع أنحاء المنطقة لحل التحديات التي تواجهها شُركاءها.

من جانبه، قال مدير عام مكتب أبو ظبي للاستثمار الدكتور طارق بن هندي: «تعتبر الشركات الناشئة محركا أساسيا لأي اقتصاد، فهي تلعب دوراً مهما في تحفيز الابتكار وإطلاق التقنيات الجديدة التي تحدث تأثيرًا هائلاً للجميع. وأضاف: «تركز إمارة أبوظبي على خلق بيئة حاضنة للشركات الناشئة، والعمل كمنصة انطلاق أفكار جديدة، والاستفادة القصوى من الفرص في جميع أنحاء المنطقة والتوسع على مستوى العالم. وبصفتنا الشريك المؤسس لبرنامج GrowthX Accelerator، يسعدنا العمل مع مايكروسوفت لإطلاق العنان للإمكانات الهائلة التي تتمتع بها أبوظبي والمنطقة، إذ سيكون لهذه الخطوة أهمية كبيرة ستساهم في دعم وتمكين المبتكرين المحليين عبر تزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها للتميز وتحقيق النجاح في الاقتصاد الرقمي الجديد».

لطلب التقديم أو لمعرفة المزيد حول برنامج مايكروسوفت للشركات الناشئة « GrowthX Accelerator » يمكن للشركات التي تعمل مع المؤسسات التجارية في المملكة العربية السعودية زيارة الموقع هنا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجنس والنساء عند الإخوان المسلمين !
التالى ارتفاع أسعار النفط وبرنت يتجاوز 74 دولارًا للبرميل