أخبار عاجلة
حسين الجسمى يطرح أحدث أغنياته "فوق".. فيديو -

انقلاب سفينة مساعدات أممية بميناء الحديدة.. ومقتل عامل

انقلاب سفينة مساعدات أممية بميناء الحديدة.. ومقتل عامل
انقلاب سفينة مساعدات أممية بميناء الحديدة.. ومقتل عامل

بعد سقوط حاوية أثناء رفعها

انقلبت سفينة تابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أثناء تفريغ حمولتها في ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر؛ ما أسفر عن مقتل عامل واحد على الأقل.

فيما أوضح مسؤولون تحدثوا لوكالة «أسوشيتيد برس»، شريطة عدم الكشف عن هويتهم، أن الشحنة مملوكة لوكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة.

وفي حين لم يتضح على الفور سبب انقلاب السفينة، أفادت مصادر لـ «العربية» أن سقوط حاوية أثناء رفعها تسبب بحادثة السفينة؛ كما أشارت إلى أن سقوط الحاوية أتى جرّاء سوء الإجراءات الحوثية للسلامة.

وكانت الحكومة اليمنية سمحت بدخول سفن محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة في مارس الماضي؛ للتخفيف من وطأة الوضع الإنساني، وذلك رغم خرق الحوثيين اتفاق استوكهولم ونهبهم 50 مليار ريال يمني من عائدات النفط المخصصة لرواتب الموظفين العموميين.

فيما أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مساء السبت الماضي، أن ميليشيا الحوثي تستغل الموانئ اليمنية لتنفيذ أجندات إيران، مشيرًا إلى تصاعد الهجمات الإرهابية للميليشيا المدعومة من إيران في البحر الأحمر باستخدام زوارق مفخخة، والتي تصدى لها وأفشلها تحالف دعم الشرعية.

يُذكر أن ميناء الحديدة الاستراتيجي يتعامل مع نحو 70% من واردات اليمن التجارية والإنسانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإصابة بنزلات البرد يمكن أن تحمي من كورونا!
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج