أخبار عاجلة

للاستخدام الشخصي.. السماح للمزارعين باستيراد الشتلات والبذور

للاستخدام الشخصي.. السماح للمزارعين باستيراد الشتلات والبذور
للاستخدام الشخصي.. السماح للمزارعين باستيراد الشتلات والبذور
أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، خدمة استيراد الشتلات والبذور للمزارعين الأفراد بغرض الاستخدام الشخصي، في خطوة جديدة تسعى لتمكين المزارعين الأفراد من استيراد البذور أو الشتلات لاستخدامها في مزارعهم الخاصة.

ويأتي إطلاق الخدمة الجديدة من قبل الوزارة في إطار سعيها الدؤوب لإكمال عملية التحول الرقمي في تقديم الخدمات للمستفيدين، وتسهيل طلب الخِدْمات، وتوفير الوقت والجهد عبر التعامل عن بعد، تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي فايروس كورونا المستجد. ويمكن للمزارعين الأفراد الاستفادة من الخدمة الجديدة عبر نظام «حصاد المطور»، الذي أطلقته الوزارة في وقت سابق، المعني باستقبال الخدمات والطلبات من الأفراد والشركات والمؤسسات. ودعت الوزارة، المزارعين الأفراد كافة إلى الاستفادة من الخدمة الجديدة بالدخول إلى الرابط: https:/‏/‏app.mewa.gov.sa/‏HASSAD/‏AppUser/‏Login.aspx واتباع الخطوات المطلوبة للتسجيل في الخدمة. يشار إلى أن نظام «حصاد المطور» يقدم عددا من الخدمات التي تتمثل في خدمة استيراد أسمدة، وخدمة استيراد مبيدات، وخدمة استيراد بذور وشتلات، وخدمات فسح للمبيدات والأسمدة والبذور والشتلات، إضافة إلى خدمات تصدير أسمدة ومبيدات، وبذور وشتلات، وخدمة تسجيل موقع زراعي، وخدمة تحديث بيانات، ويعتمد النظام على تقنيات ذكية بدءاً من تقديم الطلب حتى الانتهاء من الخدمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق روسيا تستأنف الرحلات الجوية مع لبنان والمغرب وتزيدها مع مصر وقطر
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج