أخبار عاجلة
الزمالك يواصل تدريباته استعدادًا للمقاصة -

7 أعراض للإصابة بالغدة الدرقية منها جفاف البشرة وزيادة أو نقص الوزن

7 أعراض للإصابة بالغدة الدرقية منها جفاف البشرة وزيادة أو نقص الوزن
7 أعراض للإصابة بالغدة الدرقية منها جفاف البشرة وزيادة أو نقص الوزن

تعتبر من الأمراض الشائعة..

أوضحت البوابة الإلكترونية "bestlifeonline.com" أن مشكلات الغدة الدرقية تعتبر من الأمراض الشائعة، إلا أنه لا يتم اكتشافها أو تشخيصها بشكل مبكر، وتتنوع أعراض الإصابة بمشكلات الغدة الدرقية بدءا من جفاف البشرة وزيادة الوزن بشدة أو نقص الوزن والإسهال والقيء وصولا إلى التعرق المفاجئ وزيادة معدل نبضات القلب.

وأشار طبيب الأسرة الأمريكي تريباثي أن تورم الرقبة يعتبر العلامة الأكثر شيوعًا على الإصابة بمشكلات الغدة الدرقية، ويظهر هذا التورم نتيجة حدوث تضخم في الغدة الدرقية، وغالبا ما يكون التورم في منطقة الحنجرة مصحوبا بضيق في الحلق وبحة في الصوت والشعور بدوار، ونادرا ما يحدث سعال أو تظهر صعوبات في البلغ أو التنفس.

ويشير تضخم الغدة الدرقية إلى فرط نشاط الغدة الدرقية أو قلة نشاطها، وفي حالة ظهور أية تغيرات في منطقة الرقبة فإنه يجب استشارة الطبيب المختص على الفور، لأن تضخم الغدة الدرقية يشير إلى أنها تنمو بشكل غير طبيعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزارة الصحة: 16 حالة وفاة جديدة بكورونا.. والإصابات 1286
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج