أخبار عاجلة
دعوات بالشفاء العاجل لـ خالد سامي -

تنطلق خلال ساعات.. أول مباحثات مصرية - تركية منذ 2013

تنطلق خلال ساعات.. أول مباحثات مصرية - تركية منذ 2013
تنطلق خلال ساعات.. أول مباحثات مصرية - تركية منذ 2013
أفصحت مصادر موثوقة أن الجولة الأولى لجلسة المشاورات المصرية - التركية ستنطلق في القاهرة اليوم (الثلاثاء) خلال ساعات. وبحسب المصادر، ستطلع القاهرة خلال الجلسة على رؤية أنقرة حول عودة العلاقات، وسيقدم الوفد التركي أبرز ما ستقوم به بلاده خلال المرحلة القادمة لتطبيع العلاقات المصرية - التركية بعد قطيعة 8 سنوات. وشددت المصادر على أنه لن يتم اتخاذ أي قرار في الجلسات التشاورية الأولى، إذ تنتظر القاهرة تقديم بوادر حسن النية لبناء الثقة.

يذكر أن وسائل إعلام تركية، أعلنت أمس (الإثنين)، أن وفداً دبلوماسياً تركياً توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين، في أول زيارة لمسؤولين أتراك منذ القطيعة بين البلدين عام 2013.

ونقلت عن مستشار الرئيس التركي إبراهيم كالين تأكيده أن وفداً تركياً سيزور القاهرة، مشيراً إلى أن المحادثات التي ستُجرى بين البلدين يمكن أن تسفر عن تعاون متجدد، وتساعد في الجهود المبذولة لإنهاء الحرب في ليبيا. وأضاف كالين، وهو المتحدث باسم الرئاسة التركية أيضاً، أن هناك اتصالات بين وزيري خارجية البلدين، وأن بعثة دبلوماسية تركية ستزور مصر أوائل مايو.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج